شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

1500 مدرسة ابتدائية تستقبل 90 ألف طالب وطالبة من المستجدين

عبر برنامج فني ورياضي وثقافي لمدة أسبوع لإزالة الرهبة عنهم

1500 مدرسة ابتدائية تستقبل 90 ألف طالب وطالبة من المستجدين

1500 مدرسة ابتدائية تستقبل 90 ألف طالب وطالبة من المستجدين

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعدت الإدارة العامة للتربية والتربية والتعليم بمنطقة الرياض برنامجاً للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي، لمدة أسبوع يبدأ من يوم الأحد القادم، والبالغ عددهم قرابة 90 ألف طالب وطالبة، في أكثر من 1500 مدرسة ابتدائية بـ”الرياض”.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند، أن هذا الأسبوع يهدف إلى إزالة رهبة المدرسة عن الطلاب والطالبات، خصوصاً الذين لم يدرسوا في مرحلة الروضة، إلى جانب تعويدهم على أسلوب التعامل مع المعلمين وزملائهم الطلاب، بعد أن كانوا يتعاملون مع معلمات، وما يحققه من تكوين إيجابي نفسي تجاه المدرسة، واكتساب خبرات مدرسية مبكرة، تسرع بعملية التكيف المدرسي، كما أنه يساعد المعلمين والمعلمات في اكتشاف الخصائص الفردية والنفسية لجميع الطلاب والطالبات وميولهم ورغباتهم وسلوكياتهم.

وأشار “المسند” إلى أن البرنامج يشتمل على تشكيل لجنة لتنفيذ ومتابعة وتقويم البرنامج داخل كل مدرسة، تتولى تهيئة المكان المناسب لاستقبال الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وبمشاركة جميع معلمي ومعلمات الصفوف الأولية بالمدرسة، وإعداد نشرة تحتوي على أهداف البرنامج، وأهم خطوات تنفيذه، وأبرز خصائص وسمات مرحلة الطفولة الوسطى بين 6 و9 سنوات، وكيفية التعامل مع ما يظهر من حالات الطلاب والطالبات خلال الأسبوع، بالإضافة إلى إعداد رسائل تربوية للمعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب والطالبات.

وأردف “المسند” ان البرنامج يشتمل على العديد من المشاركات الإثرائية، ومن أهمها قيام معلم ومعلمة التربية الفنية بالمدرسة بتدريب الطلاب والطالبات المستجدين على رسم بعض الأعمال وتحفيزهم على الإبداع في ذلك، وتوفير الإمكانات اللازمة، وتصميم برنامج رياضي متكامل يقوم فيه معلم التربية البدنية بتمارين وعروض رياضية لإدخال السرور على الطلاب، إلى جانب تصميم برنامج ثقافي اجتماعي علمي للمساهمة في جذب الطلاب والطالبات المستجدين تجاه المدرسة واكتشاف الطلاب الطالبات الموهوبين، وحالات الطلاب والطالبات غير العادية في وقت مبكر والتعامل معها، وإحالة ما يحتاج منها إلى الإدارة المختصة للعناية بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock