شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

جامعة حائل تستقبل 20 ألف طالبة في أكثر الأعوام ازدحاماً

أنهت المرحلة الأولى من صيانة كليات البنات بـ 7 ملايين ريال

جامعة حائل تستقبل 20 ألف طالبة في أكثر الأعوام ازدحاماً

جامعة حائل تستقبل 20 ألف طالبة  في أكثر الأعوام ازدحاماً
خالد السليمي- سبق- حائل: انتظم أمس في جامعة حائل 20 ألف طالبة جامعية للدراسة داخل مجمع كليات البنات بحي أجا، في عامٍ يعد الأكثر عدداً من الطالبات منذ إنشاء الجامعة في 2005، وفقاً لتقريرٍ أعدّته الجامعة نفسها.
 
وأنهت الجامعة الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من مشروع صيانة وترميم مباني المجمع وإعادة إنشاء بنيته التحتية بمبلغ إجمالي تجاوز سبعة ملايين ريال، على مساحة إجمالية قدرها 400 ألف متر مربع، وتشغل المنشآت الجامعية منها أكثر من 120 ألف متر مربع، حيث تمت إعادة هيكلة بنية السلامة بالمجمع قبل البدء بالمشروع، بعد التنسيق مع الدفاع المدني بالمنطقة والاستفادة من تقاريره الميدانية حول المجمع.
 
واستحدثت الجامعة خلال فترة الصيانة 21 مخرجاً لسلالم الأمان المصمّمة خصيصاً حسب اشتراطات الدفاع المدني، فيما تمت إعادة معالجة أكثر من 55 ألف متر مربع للأرضيات والممرات والساحات، كما تم حفر ست آبار بعمق سبعة أمتار موزعة على أماكن معينة كقنوات تصريف السيول بالمجمع، إضافة إلى إنشاء ستة خزانات إضافية بأحجام وسعات عالية، مجهزة بأنظمة نزح حديثة للمياه تعمل على مدار الساعة.
 
وتضمن مشروع صيانة المجمع الأعمال التجميلية، حيث تمت معالجة الدهانات الداخلية على مساحة تفوق 2000 متر مربع، كما تم تنسيق الأرصفة الخارجية حول مواقع الكليات من الخارج، يتواكب ذلك مع استحداث مواقف سيارات أمام البوابات الرئيسة بمساحة تتجاوز 18 ألف متر مربع، إضافة إلى أرصفة تنظيم الحركة حسب الخطة المرورية الجديدة المعتمدة من الجهات المسؤولة.
 
وفيما يخص البيئة المحيطة للمباني تمت إضافة مسطحات خضراء، وإضافة تجهيزات ونظام للري، وتمت إزالة السور الفاصل بين الجزء القديم الشرقي والجزء الجديد الغربي، لتسهيل الحركة وتحسين الرؤية وخلق ساحات جلوس جديدة لتوفير وتحسين بيئة تعليمية وأكاديمية مناسبة داخل المجمع.
 
وتم إنشاء مظلات داخل الساحات والممرات بمساحة أكثر من أربعة آلاف متر مربع جديدة، وتم ترميم مظلات بمساحة تقدر بثلاثة آلاف متر مربع، كما تمت معالجة جميع أغطية غرف التفتيش الخاصة بالصرف أو الكهرباء، إضافة إلى معالجة جميع القواطع الكهربائية داخل المباني، وتم تغيير عشرة قواطع لتتواءم مع خطط السلامة التي تم إقرارها.
 
أما مبنى عمادة القبول والتسجيل في المجمع، فحظي بتوسعة كبيرة حيث تم تركيب مكاتب إدارية تقدر بثلاثة آلاف متر مربع، إضافة إلى استحداث 15 كاونتر استقبال تصل معها السعة الاستيعابية لصالة القبول والتسجيل إلى أكثر من 400 طالبة في الساعة، إضافة إلى ثلاثة كاونترات لقسم المكافآت، كما تم تزويد المبنى بمكاتب جلوس وانتظار جديدة.
 
وشرعت الجامعة في إنشاء واستحداث مبنى للعيادات الطبية على مساحة إجمالية تقدر ب2400 متر مسطح، بتكلفة تقدر بثمانية ملايين ريال، يضم 18 عيادة طبية للجنسين، وسيتم تشغيلها إن شاء الله مطلع العام المقبل، حيث ستوفر العيادات الطبية الرعاية الطبية المناسبة لمنسوبي الجامعة ومنسوباتها.
 
وينتظر أن تستكمل أعمال الصيانة والترميمات الإضافية خلال الفترة المسائية نظراً لإشغال المجمع بالدوام الرسمي صباحاً، على أن يبدأ مع إجازة العام المقبل – إن شاء الله – ترميم الجهة الغربية من مجمع كليات البنات، وسيشمل الترميم 14 مبنى أكاديمياً، ومبنى الإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock