اخبار ونتائج

“تعليم الشرقية” تحقق في قضية تزوير مدير مدرسة ثانوية بالدمام

قام بتغيير درجات طالب وتوقيع حضور وانصراف مُعلِّم من أقربائه

“تعليم الشرقية” تحقق في قضية تزوير مدير مدرسة ثانوية بالدمام

"تعليم الشرقية" تحقق في قضية تزوير مدير مدرسة ثانوية بالدمام
عبد الله السالم- سبق- خاص: علمت “سبق” من مصادرها الخاصّة أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية تحقّق في قضية تزويرٍ متهم فيها أحد مديري المدارس الثانوية بغرب الدمام (تحتفظ “سبق” باسم المدرسة ومديرها)، بعد أن قام بالتوقيع عن مُعلِّم حضوراً وانصرافاً، إضافة إلى تزوير درجات أحد الطلاب في نموذج تعديل الدرجات.
 
وتواصلت “سبق” مع مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية خالد الحماد، الذي أكّد صحة القضية وقال إنه جارٍ التحقيق فيها، وفي حال ثبوت ذلك سيتم اتخاذ الإجراء النظامي في مثل هذه الحالة.
 
وقالت المصادر إن شكوى وصلت إلى مكتب التربية والتعليم بغرب الدمام بالإثباتات والأدلة والنماذج التي تمّ التزوير فيها (تحتفظ “سبق” بنسخ منها) إلا أن القضية لم تصل للإدارة العامة للتربية والتعليم، واستمر ذلك من شهر رجب الماضي، بحسب المصدر.
 
وأضافت المصادر إن مدير المدرسة كان يقوم بتزوير درجة أحد الطلاب دون علم مُعلِّم المادة، وهي مادة الجيولوجيا، في نموذج تعديل الدرجات والتوقيع عنه بعد التعديل، حيث إن المُعلِّم كان غائباً في يوم تعديل الدرجات ويوجد إثبات لذلك، فيما اعترف المُعلِّم بأنه لا يعلم شيئاً عن ذلك، إضافة إلى أنه يقوم بتزوير توقيع حضور وانصراف أحد المُعلِّمين الغائبين الذي تربطه به علاقة قرابة.
 
وتابعت المصادر: وصلت القضية إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية وفُوجئ مساعد مدير التعليم بالقضية، وأكّد أنها لم تصل للإدارة العامة، وقام فوراً بالاتصال بمكتب التربية والتعليم غرب الدمام، للتأكد من القضية وبالفعل تمّ فتح ملفٍ للتحقيق وتولت إدارة القضايا في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية البدء بالتحقيق مع مدير المدرسة داخل المدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock