اخبار ونتائج

“تعليم المهد”: لم نفتتح مرحلة ثانوية بأنبوان لعدم مطابقتها للشروط

رداً على امتناع الطلاب عن الدراسة وشكوى أولياء الأمور

“تعليم المهد”: لم نفتتح مرحلة ثانوية بأنبوان لعدم مطابقتها للشروط

"تعليم المهد": لم نفتتح مرحلة ثانوية بأنبوان لعدم مطابقتها للشروط
فهد العتيبي- سبق- المدينة المنورة: قالت إدارة التربية والتعليم بمحافظة المهد: إنه لم تستحدث مرحلة ثانوية بقرية “أنبوان”؛ لعدم انطباق الشروط، والضوابط المقررة من اللجنة العليا لسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية عليها، وأنه جرى توضيح ذلك للمواطنين، والجهات المعنية المختصة في حينه.
 
جاء ذلك في بيان لمدير إدارة الإعلام التربوي بالإدارة، عايض بن عايش الوسمي، رداً على ما نشرته “سبق”، بشأن امتناع طلاب مدرسة عدي بن حاتم، عن الدراسة بقرية أنبوان؛ لعدم افتتاح مرحلة ثانوية.
 
وكان طلاب مجمع عدي بن حاتم بأنبوان، التابعة لمحافظة المهد بالمدينة المنورة، “ابتدائي- متوسط”، نفذوا امتناعاً عاماً عن الدوام المدرسي، ابتداءً من أمس الثلاثاء، حيث تغيب الطلاب بالمرحلتين بأمر من آبائهم، مطالبين بفتح فصل للمرحلة الثانوية؛ كون أقرب مدرسة لهم في “الحمنة”، وتبعد عنهم 70 كيلومتراً، منها 50 كيلومتراً في طريق غير ممهد، ما يرجح وقوع الحوادث المرورية، وذلك يشكل خطراً بالغاً على حياة أبنائهم.
 
وحصلت “سبق” على خطاب تقدم به أولياء أمور الطلاب لمدير التربية والتعليم بمحافظة المهد، ناشدوا من خلاله خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين، ووزير التربية والتعليم، وأمير منطقة المدينة المنورة، حل معاناتنا بفتح مدرسة ثانوية لأبنائنا بقريتنا؛ لما نعانيه من بعد المسافة”.
 
وأضافوا: “كما أننا نطالب بفتح الثانوية لأبنائنا منذ عام 1427هـ، وحتى الآن ونحن في مواعيد، كل عام يقولون: العام المقبل، ولعدم قدرتنا على الذهاب بأبنائنا تلك المسافة، فإننا رفضنا تدريسهم جميعاً، لما نعلمه من مصيرهم المجهول بعد تخرجهم من المتوسطة، ولعجزنا عن تدريسهم خارج القرية، كما أن عدد الطلاب يزيد على 120 طالباً، منهم 38 طالباً بالمتوسطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock