شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

معلم بـ”رفحاء”: اخترعت “ساعة الأرض الفصلية” الأولى عالمياً

قال: مدينة العلوم والتقنية رفضت تسجيل اختراعي وأكّدت أنه مكرر

معلم بـ”رفحاء”: اخترعت “ساعة الأرض الفصلية” الأولى عالمياً

معلم بـ"رفحاء": اخترعت "ساعة الأرض الفصلية" الأولى عالمياً
عويد التومي- سبق- رفحاء: سجَّل المعلم سلمان بن شليويح الجنيدي من سكان حدق الجندة التابعة لمحافظة رفحاء، اختراعاً جديداً هو الأول من نوعه على مستوى العالم تمثَّل في تصميمه لساعة الأرض الفصلية، والتي لم يسبق لأحد أن اخترعها من قبل على حد وصفه.
 
وقال “الجنيدي” لـ”سبق”: إن الاختراع عبارة عن ساعة فلكية للوقت مقسمة إلى اثني عشر شهراً حسب أشهر السنة، وتبيِّن هذه الساعة أيام السنة والشهور والفصول الأربع بصورة ساعة على الحائط، وذلك لتسهيل التعرف على الأيام والشهور وكذلك الفصول.
 
وأضاف “الجنيدي” بأن ساعة الأرض الفصلية تسهل على كثير من الناس معرفة دخول وقت الفصول الأربعة، وكيف تحصل دورتها، وتبسط لهم المعلومات الكافية؛ ليتمكنوا من معرفة دخول الشهور والفصول، وتعتبر وسيلة من الوسائل التي يستخدمها المعلم في شرح الدروس للطلاب عن الفصول الأربع والأيام والشهور والدورة الفصلية، كما أنها توضع كمعلم في الدوارات ومداخل المدن والمطارات وكذلك الحدائق العامة.
 
وأوضح “الجنيدي” بأنه تقدم بطلبه لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لتسجيل براءة الاختراع في الساعة الفصلية، ولكن المدينة رفضت طلبه، وأكّدت له بأن هناك اختراعاً قريباً من اختراعه، ويوجد لديها وثائق متعلقة ببراءة ذلك الاختراع.
 
وشدد “الجنيدي” بأنه لا يوجد في العالم مثل هذا الاختراع أو قريب منه، ولكن مدينة العلوم والتقنية لم تهتم به، وردها كان غير مقنع، مبيناً بأن الدكتور الفلكي خالد الزعاق أشاد باختراعه بعد أن عرضه عليه في وقتٍ سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock