اخبار ونتائج

“الدوام” يومان فقط بمدرسة بنات بـ”جازان” والمتحدث الإعلامي ينفي

لعجز المدرسة عن توفير معلمات ومقاعد للطالبات

“الدوام” يومان فقط بمدرسة بنات بـ”جازان” والمتحدث الإعلامي ينفي

"الدوام" يومان فقط بمدرسة بنات بـ"جازان" والمتحدث الإعلامي ينفي
قاسم الخبراني- سبق- جازان: تقدم عدد من أولياء أمور طالبات ثانوية دبير شرق “جازان”، اليوم الخميس، بشكوى رسمية إلى مدير التربية والتعليم بعد أن حددت إدارة المدرسة يومين فقط في الأسبوع للدوام، بسبب عدم وجود معلمات، حسب ما ورد في الشكوى المقدمة، والتي حصلت “سبق” على نسخة منها.
 
وقال المواطن سلمان أحمد سحاري، ولي أمر أربع طالبات يدرسن في المدرسة، لـ”سبق”: فوجئت أن طالبات القرية بما فيها بناته يرفضن الذهاب إلى المدرسة، حيث أفادوا بطلب مديرتهم ذلك، وحددت يومي الأربعاء والخميس للدوام فقط بسبب عدم وجود معلمات، ووجود نقص في الكراسي بالمدرسة.
 
وطالب “سحاري” إدارة التعليم سرعة التحرك لحل المشكلة وإلا فسينعكس ذلك سلباً على مستوى الطالبات.
 
وأبدى  أسفه لعجز التربية والتعليم عن توفير معلمات في المدرسة بالرغم من مرور فترة طويلة على بدء العام الدراسي الجديد،  مؤكداً أن مدير التعليم لم يصدق الشكوى، حيث طلب مرافقته للمدرسة للتأكد من صحتها.
 
وقال المتحدث الرسمي بتعليم جازان يحيى عطيف لـ”سبق” إنه نظراً لكثافة طالبات المدرسة فقد تم فتح  فصل جديد لطالبات الأول ثانوي حرصاً على مصلحتهن، موضحاً أن ما نتج عنه حاجة المدرسة لمعلمات وسيتم تأمينهن.
 
ونفى “عطيف” إصدار تعميم من قبل إدارة المدرسة باختزال الدراسة في يومين فقط، مؤكداً أن المدرسة لا تملك حق إصدار مثل هذا القرار لكون التعليمات واضحة في تعيين أيام الدوام الرسمي وتحديد أوقاته، كما أن الأنظمة والتعليمات واضحة في التعامل مع الغياب في أثناء الدوام الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock