شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“تعليم عسير”: لا صحة لإغلاق برنامج التربية الخاصة بـ”الأمير نايف”

قالت إن ما حدث هو افتتاح برامج جديدة في نواحٍ أخرى بخميس مشيط

“تعليم عسير”: لا صحة لإغلاق برنامج التربية الخاصة بـ”الأمير نايف”

"تعليم عسير": لا صحة لإغلاق برنامج التربية الخاصة بـ"الأمير نايف"
نادية الفواز- سبق- أبها: نفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير، ممثلة في إدارة التربية الخاصة، ما تناولته إحدى الصحف بشأن إغلاق برنامج التربية الخاصة في مجمع الأمير نايف بخميس مشيط – غرب المحافظة، مؤكدة أن البرنامج يواصل تقديم خدماته.
 
وأوضحت الإدارة في بيان، أن ما حدث هو افتتاح برامج أخرى في نواحٍ من المحافظة، بهدف خدمة الطلاب بالقرب من مقر سكنهم، وعدم تركيز البرامج في موقع واحد.
 
وبينت الإدارة، أن إستراتيجية وزارة التربية والتعليم في دمج ذوي الإعاقة الفكرية في مدارس التعليم العام، تحث على استحداث برامج قريبة من مساكن الطلاب، وأن ذلك جاء متوافقًا مع مطالب أولياء أمور الطلاب بشرق محافظة خميس مشيط وتندحة، موضحة أن بعض الطلاب لم يلتحقوا ببرنامج غرب خميس مشيط نظرا لبعده عنهم.
 
وتابعت بقولها: “واستناداً للميزانيات المقترحة للعام الدراسي 1434/1435هـ برقم 331945823 وتاريخ 27/11/1433هـ، ونظرًا لبعد المسافة، تم الرفع لمقام الوزارة بالخطاب رقم 341213123 وتاريخ 4/7/1434هـ، وتمت الموافقة بالخطاب رقم 341213123 وتاريخ 6/9/1434هـ، على إعادة صلاحية فتح برامج التربية الخاصة لمدير عام التربية والتعليم، خدمة لهذه الفئات وتغلبا على صعوبة البيئة الجغرافية للمنطقة مترامية الأطراف”.
 
وقالت إنه اتضح من خطاب المجمع وجود 14 طالباً في شرق وجنوب الخميس، فجرى فتح برنامج لهم في ثانوية ابن باز، مع وجود 11 طالبًا تخرجوا من متوسطتي الليث بن سعد، وعمير بن سعد، ومساكنهم بالقرب من ثانوية ابن باز.
 
وأضافت: “أن مشرف التربية الخاصة تواصل مع أولياء الأمور الموقعين على عدم انتقال أبنائهم إلى ثانوية الشيخ ابن باز فاتضح وجود مخالفات منها: أنه لم يتم إخبار أولياء أمور الطلاب المنقولين إلى ثانوية كود بتندحة، بافتتاح البرنامج في ذات الثانوية، بل تم أخذ تواقيعهم بعدم الموافقة على الانتقال إلى ثانوية الشيخ ابن باز، وتم إشعار أولياء أمور الطلاب المجاورين لمجمع الأمير نايف بالانتقال إلى ثانوية الشيخ ابن باز وهذا مخالف للواقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock