شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

غداً.. 11 ألف صحي يتوجهون للدراسة بالجامعات السعودية

تنفيذًا للأمر الملكي بمعالجة وضع الدفعة الثانية من خريجي الدبلومات

غداً.. 11 ألف صحي يتوجهون للدراسة بالجامعات السعودية

غداً.. 11 ألف صحي يتوجهون للدراسة بالجامعات السعودية
ماجد الرفاعي- سبق- الرياض: يتوجه، غداً الاثنين، 11 ألفاً من حاملي الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر الملكي السامي الكريم رقم 26736 وتاريخه 12/ 7/ 1434هـ، القاضي بمعالجة وضع الدفعة الثانية من خريجي الدبلومات الصحية، إلى مقاعد الدراسة بالجامعات السعودية لتدريبهم نظرياً.
 
وجاء ذلك التطور بعد عقد عدة اجتماعات متواصلة للجان وفرق عمل مكونة من وزارة الدفاع، وزارة الحرس الوطني، وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة التعليم العالي، وزارة الخدمة المدنية، هيئة الهلال الأحمر السعودي، مستشفى الملك فيصل التخصصي، الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الأمانة العامة لمراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعات السعودية.
ويتألف البرنامج الذي حددت مدته الزمنية بسنة كاملة من جزئين، نظري وعملي.
 
ويتكون الجزء النظري من مستويين دراسيين لمدة ستة أشهر، ومدة كل منهما 13 أسبوعاً، وتبلغ عدد ساعات التدريب الأسبوعية 25 ساعة، بينما يشمل الجزء العملي تدريباً عملياً داخل المستشفيات ومدته ستة أشهر.
 
وتشرف على تنفيذ الجزء النظري من هذه الدورة، عمادة خدمة المجتمع في الجامعات  السعودية، بينما تتولى تنفيذ الجانب العملي التطبيقي الخاص بالتدريب السريري وغير السريري، الجهات التي يتبعها المتدرب، حيث يستمر التدريب طيلة أيام الأسبوع باستثناء الإجازات الرسمية.
 
ويهدف البرنامج النظري إلى إكساب المتدرب مهارات اللغة الإنجليزية ومهارات العمل في المجال الصحي لتأهيله للعمل في مجال تخصصه.
 
وبلغ العدد الاجمالي للمشمولين بالأمر الملكي السامي للبرنامج التدريبي 11 ألفاً و772 متقدماً.
 
وعلمت “سبق” أن هناك عدداً كبيراً من المتخلّفين عن مراجعة الجهات المحولين إليها لاستكمال إجراءات توقيع العقد لبدء التدريبين النظري والعملي.
 
وتنوي كل وزارة أن تقدم لوزارة الخدمة المدنية، أسماء وعدد المتعثرين عن استكمال الإجراءات.
 
وحذرت الجامعات السعودية الخريجين من التأخر عن الحضور في الموعد والمكان المحددين، مشيرة إلى أن أي تأخير للمتدرب سيستتبعه إبلاغ الجهة المحول إليها.
 
وطلبت الجامعات جميع حاملي الدبلومات بسرعة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج التدريبي لتأهيل خريجي الدبلومات الصحية، وإدخال رقم السجل المدني للاستعلام عن الجامعة المحول إليها لخوض التدريب النظري، وذلك عبر الرابط التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock