شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

طلاب الأفلاج يُنقلون إلى مدارسهم عبر صناديق الخطر

عقب توقف 130 من متعهدي النقل المدرسي لهذا العام

طلاب الأفلاج يُنقلون إلى مدارسهم عبر صناديق الخطر

طلاب الأفلاج يُنقلون إلى مدارسهم عبر صناديق الخطر
علي العرجاني – سبق – الأفلاج: لا يزال أولياء الأمور في عدد كبير من مدارس محافظة الأفلاج والقرى والمراكز التابعة لها ينقلون أبناءهم بسياراتهم الخاصة منذ بداية هذا العام الدراسي الجديد حتى استئناف الدراسة هذا اليوم الاثنين، لتوقف قرابة 130 من متعهدي النقل المدرسي الخاص بنقل الطلاب وبعض الطالبات؛ ما حدا ببعض أولياء الأمور إلى نقل أبنائهم لمدارسهم حتى في صناديق سيارات نقل صغيرة “وانيت”، وعلى طرق سريعة، غير عابئين بالأخطار التي قد تلحق بهم في حال تعرضهم للسقوط، أو انقلاب المركبة – لا قدر الله.
 
وقال عدد من أولياء الأمور لـ”سبق” إن توقف متعهدي النقل المدرسي منذ بداية العام الدراسي الجديد، الذي مضى منه قرابة شهرين، تسبَّب في إيجاد أزمة نقل كبيرة لدى عدد من الأسر المحتاجة؛ ما دفعهم لنقل أبنائهم إلى مدارسهم على سياراتهم الخاصة، ومع أقاربهم، خوفاً من حرمانهم من الدراسة وضياع مستقبلهم التعليمي.
 
وحمَّل أولياء الأمور إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج ما سيلحق بأبنائهم من أضرار – لا قدر الله – سواء أثناء نقلهم في صناديق السيارات الخاصة، أو قطع الطلاب الطرق السريعة أثناء توجههم إلى مدارسهم في الأحياء القريبة منهم سيراً على الأقدام، لافتين إلى أن عدم تحرك المسؤولين واهتمامهم بالأمر دفعهم إلى نقل أبنائهم ولو في مؤخرة السيارات المكشوفة خوفاً من شبح ضياع مستقبلهم التعليمي.
 
وطالب الأهالي وزير التربية والتعليم بالتدخل العاجل لحل المشكلة التي أصبحت هاجساً مزعجاً لأولياء الأمور.
 
من جهته، قال لـ “سبق” مدير الإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج عثمان العثمان إن وزارة التربية والتعليم بمدينة الرياض لم تدعم حتى الآن بند المستحقات المالية المختص بصرف رواتب متعهدي النقل، مؤكداً أن المشكلة تكمن في الوزارة، وليس في إدارتهم.
 
وعلمت “سبق” أن متعهدي النقل في العام الماضي ما زالوا يطالبون تعليم محافظة الأفلاج بمستحقات مالية لـ 5 أشهر متأخرة؛ ما تسبب في حدوث عجز مالي لدى ميزانية تعليم الأفلاج، يقدر بقرابة مليونين وثلاثمائة ألف ريال.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock