اخبار ونتائج

“تقني الرياض” يعدل عن الحسم لـ448 موظفاً ويعتمد البصمة للحضور

وسط تذمر الموظفين لاحتساب غياب يوم كامل لمن يحضر بعد الساعة الـ8

“تقني الرياض” يعدل عن الحسم لـ448 موظفاً ويعتمد البصمة للحضور

"تقني الرياض" يعدل عن الحسم لـ448 موظفاً ويعتمد البصمة للحضور
أحمد العبدالله- سبق- الرياض: علمت “سبق” من مصادرها أن المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني بالرياض، قامت مساء اليوم بالعدول عن قرارها الذي وجهت به للحسم لـ448 موظفاً، بسبب عدم استخدامهم لنظام البصمة، وأرسلت رسائل خاصة لموظفيها تشعرهم فيها بالعدول عن قرار الحسم، وتدعوهم إلى إثبات استخدام البصمة في الحضور والانصراف اليوم الأحد، وحصلت “سبق” على نسخة من نص الرسالة، وتنشرها بالصيغة نفسها دون زيادة أو تعديل، إذ انتقد الموظفون الصيغة الواردة والأخطاء الإملائية فيها. 
 
وجاءت كالتالي: “الإخوة الزملاء: اسال الله للجميع العون والتوفيق، ونفيدكم انه وردنا خطاب من سعادة النائب للتدريب يفيد برفع الحسم، لمن قام بتعريف بياناته على نظام البصمة خلال الأسبوع القادم…للإحاطة… وتقبلوا تحياتي”. 
 
كما علمت”سبق” أن هناك تذمراً شديداً من الموظفين المستخدمين لنظام البصمة، وذلك بسبب احتساب غياب يوم كامل على كل موظف يحضر بعد الساعة الثامنة، حتى وإن أكمل دوامه، إذ اعتبر الموظفون أن هذا القرار لم يستند على أي نظام يتبع للخدمة المدنية والمتعارف عليه أنه يتم احتساب الدقائق المتأخرة، وبعد بلوغها النصاب المحدد للحسم ترفع وتحسب كغياب يوم كامل.
 
وبحسب مصادر “سبق” فمن المتوقع أن يعقد عميد الكلية غداً اجتماعاً طارئاً برؤساء الأقسام في تمام التاسعة صباحاً للنقاش حول هذا الموضوع.  
 
وكانت “سبق” كتبت تقريراً يوم الخميس، أشارت فيه إلى قيام المؤسسة العامة التدريب المهني بالرياض، بإصدار قرار بالحسم لـ448 موظفاً، بسبب عدم تطبيقهم لنظام البصمة، ولمدة شهر، وحددت مدة الحسم بخمسة أيام لكل موظف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock