اخبار ونتائج

انطلاق مسابقة العلوم لـ400 ألف طالب بمدارس الرياض.. اليوم

استعداداً للأولمبياد الوطني للأشبال بـ”الباحة” والناشئين بـ”الجوف”

انطلاق مسابقة العلوم لـ400 ألف طالب بمدارس الرياض.. اليوم

انطلاق مسابقة العلوم لـ400 ألف طالب بمدارس الرياض.. اليوم
سبق- الرياض: ينظم قسم النشاط العلمي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، مسابقة العلوم على مستوى المنطقة، لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والبالغ عددهم أكثر من 400 ألف طالب، يدرسون في أكثر من 1300 مدرسة، غداً السبت، وتستضيفها “مدارس التعلم”.
 
وأوضح مدير النشاط الطلابي، أنور بن عبدالله أبو عباة، أن هذه “المسابقة” مفتوحة لطلاب الصف السادس ابتدائي، وطلاب الصف الأول والثاني والثالث المتوسط؛ وذلك استعداداً للأولمبياد الوطني للأشبال “الابتدائي”، والذي سيقام على مستوى المملكة بمدينة الباحة, والأولمبياد الوطني للناشئين “المتوسط”، والذي سيقام على مستوى المملكة بمنطقة الجوف.
 
وأعرب “أبو عباة”، عن شكره لجميع المدارس التي شاركت في العام الماضي, والذي أدى لحصول المنطقة على التسعة مراكز الأولى على مستوى المملكة.
 
وأهاب “أبو عباة”، بمديري المدارس لإحضار الطلاب مبكراً، وعدم تفويت الفائدة على أبنائنا الطلاب لمن قاموا بالتسجيل في المسابقة؛ لأن التأخر عن الحضور قبل موعد بداية الاختبار، سيؤدي لحرمان الطلاب من فرصة المشاركة؛ ومن ثم حرمانهم من تمثيل المملكة على المستوى المحلي والدولي، مضيفاً أن تسجيل الطلاب كان إلكترونياً عن طريق إدارة المدرسة, ولمزيد من المعلومات يمكن الدخول على موقع المسابقة www.lcet.edu.sa.
 
وأشار مشرف النشاط العلمي، منسق المسابقة، سعيد بالبيد، أن هذه “المسابقة” تهدف إلى اكتشاف الطلاب المتفوقين في مجال العلوم، وتهيئة المتفوقين للمشاركة في المسابقات الوطنية والدولية، مضيفاً أن الطلاب العشرة الأوائل من كل مرحلة، سيُكرمون في حفل يقام برعاية “مدارس التعلم الأهلية”, وأن الطلاب المتميزين سيُضمون إلى برنامج “موهبة”, وأردف أن ترشيح الطلاب للمسابقة الوطنية سيمر بثلاث مراحل، تشتمل على اختبارات, وفي المرحلة الأخيرة سيدرب الطلاب تدريباً مكثفاً في الجانب النظري والعملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock