شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

طالب يخترع طريقة جديدة في حل المسائل في الرياضيات 1435

أطلق عليها اسمه وتعتمد على إيجاد النظير الضربي للعدد بشكل مبسط

طالب يخترع طريقة جديدة في حل المسائل في الرياضيات 1435

طالب يخترع طريقة جديدة في حل المسائل في الرياضيات
عوض الفهمي- سبق- جدة: كشف الطالب “زيد الأعرج”، والذي يدرس بالصف الأول الثانوي بثانوية عبدالرحمن الداخل بمحافظة جدة، طريقةً جديدةً في حل المسائل في الرياضيات، أطلق عليها “طريقة زيد”، بعد أن تأكد فريق من المتخصصين بعد البحث والاستشارة من أن الطريقة غير مسبوقة.
 
وأوضح المعلم تركي المالكي أن الطالب فاجأه في أول العام الدراسي وهو يعرض عليه الواجب المنزلي بطريقة حل مختلفة، وبإعطائه مسالة أخرى أمام زملائه في قاعة الدرس استطاع الطالب أن يوجد ناتجها بنفس الطريقة، مفيداً بأن حل المسألة سليم إذا تم بالطريقة المتعارف عليها.
 
وقال: “عندما عرضت الأمر على المعلمين الزملاء أوضح له معلم الفيزياء (ياسر الحربي) أن الطالب اقترح عليه تأليف كتاب يبسط مادة الفيزياء، وأنه أنهى وحدة كاملة”.
 
وأضاف: “بعد عرض الأمر على إدارة المدرسة تم تشكيل فريق عمل من المعلمين برئاسة المعلم المشرف للرياضيات أبو بكر عيدروس، ومنسق الموهوبين عبدالله بن يعقوب، وعدد من الزملاء في التخصصات العلمية، وأُجري للطالب عدة اختبارات أثبتت أنه يمتاز بقدرات عالية”.
 
وزاد: “تم عن طريق الفريق استشارة متخصصين في الرياضيات من خارج المدرسة من المعروفين في جدة وخارج المملكة، وتأكد الفريق أن الطريقة التي توصل إليها الطالب لم يسبقه إليها أحد”، مضيفاً أن هناك عدة اتصالات أجريت لإثبات حقوق الطالب الفكرية.
 
من جهته قال الطالب “زيد الأعرج”: “من خلال قراءاتي واطلاعاتي في المجالات العلمية، وجدت أنني قادر على حل المسائل الرياضية بطريق خاصة، وعندما وجدت البيئة محفزة للإبداع أعلنت لمعلمي ما لديّ من قدرات، ووجدت كل المساعدة والترحيب”.
 
وأضاف: “زاد عشقي للرياضيات تخصص والدي في المحاسبة، ودعم والدتي وتشجيعها”، مبيناً أن طريقته تعتمد على إيجاد النظير الضربي لأي عدد أو كسر حقيقي بطريقة مبسطة لا يستطيع الإفصاح عنها حماية لحقوقه الفكرية.
 
من جهة أخرى أجرت عدة قنوات أمس حوارات مطولة مع الطالب حول مشروعه في التأليف واكتشافه للنظرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock