قياس " qiyas "

“قياس” يُصدر 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات

بمشاركة 76 لجنة نسائية لتسهيل إجراءات التسجيل

“قياس” يُصدر 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات

"قياس" يُصدر 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات
مكتبة طلابنا – الرياض: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي “قياس” أنه نجح في إصدار نحو 205 آلاف بطاقة ذكية للطالبات المتقدمات لاختبار القدرات العامة الذي سيُجرى الفترة الحالية.
 
وأوضح المركز أن عدد اللجان المشاركة في مشروع إصدار البطاقات الذكية للطالبات بلغ نحو 76 لجنة في جميع أنحاء المملكة.
 
وقال مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم بن محمد الرشيد: “اختبارات القدرات العامة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية انطلقت هذا الأسبوع في 91 مقراً للطلاب و104 مقرات للطالبات، موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، وذلك خلال الفترة من 20-21 محرم و25-27 محرم و2-4 صفر للطلاب”.
 
وأضاف: “تُعقد اختبارات الطالبات خلال الفترة من 25-27 محرم و2-4 محرم و9-11 صفر، حسب المواعيد المحددة لكل طالب وطالبة”.
 
وأشار إلى أن المركز أتاح هذا العام الفرصة لطالبات الثاني الثانوي لدخول اختبار القدرات العامة.
 
وأردف “الرشيد”: “لقد ساهم المركز خلال الفترة الماضية في توعية وتعريف الطلاب والطالبات حول اختبارات “قياس” من خلال توزيع النشرات التعريفية، لأكثر من 2100 مدرسة بنين، وأكثر من 2150 مدرسة بنات، فضلاً عن توزيع ما يقرب من مليون و200 ألف نشرة؛ لتعريف الطلاب والطالبات باختبارات القدرات، وإرشادات التسجيل، وتوجيه رسائل تثقيفية وتوعوية إلى أولياء الأمور”.
 
وقال: “المركز عمل على توعية الطلاب والطالبات في اختبارات المركز من خلال توزيع النشرات التعريفية، كما ساهم في تهيئتهم وتدريبهم من خلال موقع التهيئة والتدريب الذي يشرف عليه قياس”.
 
وأضاف: “المركز يسعى إلى تعزيز ثقافة القياس والتقويم، والتعريف بأهميته إضافة إلى توعية المستفيدين بشكل مستمر من خلال قنوات الاتصال المختلفة التي يملكها المركز”.
 
وأردف: “المركز يعمل بشكل مستمر من أجل تسهيل إجراءات التسجيل للمتقدمين والمتقدمات وتقديم كل الخدمات المساندة لتسهيل الإجراءات الخاصة بإجراء الاختبار وإظهار النتائج وإعلانها ووصولها إلى الجهات المستفيدة”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock