اخبار ونتائج

مياه الأمطار تحاصر طلاب ابتدائية “المرسلات” في بحرة

​المعلمون يطالبون المسؤولين بإزالتها لأنها تهدد صحة الأهالي

مياه الأمطار تحاصر طلاب ابتدائية “المرسلات” في بحرة

مياه الأمطار تحاصر طلاب ابتدائية "المرسلات" في بحرة
مكتبة طلابنا – متابعة : تسببت مياه الأمطار، التي تجمعت بكثافة أمام بوابة ابتدائية “المرسلات” في محافظة بحرة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، في إعاقة دخول الطلاب إلى المدرسة.
 
وأدى هذا الوضع إلى أن يضطر بعض الطلاب لقطع المسافة سيراً على الأقدام ما نتج عنه اتساخ ملابسهم، فيما فضل البعض الآخر استخدام السيارة والدخول بها إلى باب المدرسة.
 
وقال أحد معلمي المدرسة: “المياه تجمعت بكثافة أمام باب المدرسة جراء الأمطار التي هطلت على المحافظة الجمعة الماضية، وقد أبلغت إدارة المدرسة البلدية والدفاع المدني إلا أنهما لم يتجاوبا”.
 
وأضاف: “هناك صعوبة في دخول المدرسة بالنسبة للمعلمين والطلاب، ونحثّ الجهات المسؤولة في محافظة بحرة على القيام بواجبها وشفط المياه التي أصبحت تهدد صحة منتسبي المدرسة وسكان الحي الذي تقع فيه المدرسة، لأنها تجذب الحشرات والبعوض”.
 
وتابعت المعلمات: “ساحة المدرسة تكون مستنقعاً للمياه في فترات الأمطار، وتسبب إعاقة لحركة الطالبات، والماء مع التمديديات الكهربائية يشكل خطورة كبيرة، كما أن السلالم بدرابزين قصير تعلوه الطالبات، مع وجود زوايا حادة خطيرة عليهن”. 
 
وأضافت المعلمات: “تقدمنا بشكوى عن المبنى لمكتب التربية والتعليم في أبو عريش، ولكن لم نجد أي تجاوب، ونناشد وزير التربية الجديد الأمير خالد الفيصل، التوجيه بتشكيل لجنة والوقوف على حال المبنى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock