شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

طالب ثانوي يخترع “مسعفاً ذكياً” لمساعدة المصابين – فيديو يوتيوب –

يُربط بشبكة “الداخلية” و”الصحة” ومتاح للهلال الأحمر والمستشفيات

طالب ثانوي يخترع “مسعفاً ذكياً” لمساعدة المصابين – فيديو يوتيوب –

بالفيديو.. طالب ثانوي يخترع "مسعفاً ذكياً" لمساعدة المصابين
مكتبة طلابنا – متابعة : اخترع طالب ثانوية في محافظة “أضم” التابعة لمنطقة مكة المكرمة جهازاً يساعد من خلال البصمة على مساعدة المصاب وقت الحادث، حيث يمكن التعرُّف من خلال الجهاز على اسم المصاب وفصيلة الدم والأمراض التي يعاني منها.
 
وحصل الطالب محمد بن أحمد بن جار الله الغفيري المالكي الطالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الأمير سعود الفيصل على تأييد وزارة الصحة ممثلة في المركز الصحي بحي السلامة بمحافظة الطائف لابتكاره نظراً لأهمية استخدامه.
 
وقال “المالكي” إن ما دفعه لهذا الابتكار هو كثرة الحوادث المرورية وتأخر المسعفين في عملية الإنقاذ وعدم وجود حساسات تكشف ما يعاني منه المصاب.
 
ولفت إلى أن ذلك يحتاج إلى تحاليل مخبرية تأخذ وقت طويلاً، مما قد يؤثر على حياة المصاب.
 
وقال: “ابتكار جهاز (المسعف الذكي) يساعد المصاب بأسرع وقت في معرفة اسمه وفصيلته والأمراض التي يعاني منها قبل وقوع الحادث”.
 
وأضاف أن “الجهاز مرتبط بالشبكات مثل (وزارة الداخلية ووزارة الصحة) ويمكن استعماله من قبل هيئة الهلال الأحمر والمستشفيات والمراكز الصحية وجميع أفراد المجتمع”.
 
وقال “المالكي”: “هذا الجهاز سيكون بمشيئة الله تعالى الأسرع في عالم التقنية الصحية حيث سيساعد على خدمة المصابين بأسرع وقت ممكن سواء في الكوارث أو الحوادث أو الحرائق”.
 
وشارك “المالكي” بهذا الابتكار في مسابقة الأولمبياد العملي الذي أقيم في إدارة التربية والتعليم بالليث وترشح من خلالها لمسابقة “مسار ابتكار” التي تختتم مساء اليوم في مكة المكرمة ويطمح من خلالها الترشح للمسابقة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock