شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“تعليم الطائف” يوجّه المدارس بتجنُّب التوصيلات الكهربائية الرديئة

بعد حادثة الحريق بالثانوية “11”.. والأهالي يُطالبون بمبانٍ جديدة

“تعليم الطائف” يوجّه المدارس بتجنُّب التوصيلات الكهربائية الرديئة

"تعليم الطائف" يوجّه المدارس بتجنُّب التوصيلات الكهربائية الرديئة
مكتبة طلابنا – متابعة : وجّهت إدارة التربية والتعليم في الطائف جميع المدارس “بنين وبنات” إلى عدم استخدام الأنواع الرديئة من التوصيلات الكهربائية؛ عقب الحريق الذي نشب في الثانوية “11” للبنات بالطائف، والذي تضرَّرت منه المتوسطة “19”، المُلاصقة لها في مبناها، ونجم عن تماسّ كهربائي ناجم عن توصيلات رديئة.
 
وقال مُدير إدارة الإعلام التربوي المُتحدث الرسمي بإدارة التربية والتعليم بالطائف، عبد الله بن عيضة الزهراني: “وجّه مدير التعليم الدكتور محمد بن حسن الشمراني بعدم استعمال مثل تلك الأنواع من التوصيلات الكهربائية، وعدم استحداث أي تمديدات كهربائية داخل المباني سواء الحكومية أو المستأجرة إلا بإذن خطي من إدارة شؤون المباني”.
 
وأضاف: “المدرسة الثانوية 11 والمدرسة 19 المتوسطة تستخدمان مبنيين مستأجرين ملاصقين لبعضهما بحي الشطبة، والتماسُّ كهربائي حدث بسبب توصيلة كهربائية رديئة الصنع لآلة تصوير في إحدى الغرف الإدارية بالمبنى، وذلك نتيجة زيادة الأحمال عليها”.
 
وأردف: “تمكَّنت منتسبات المدرسة في ذلك الحين من السيطرة على النيران وإخلاء الطالبات إلى فناء المدرسة الآمن، وإبلاغ عمليات الدفاع المدني لمباشرة الحادث، كما تم إخلاء طالبات المدرسة المتوسطة الملاصقة للثانوية، إلا أن ذلك أسفر عن تدافع الطالبات وإصابة أربعة منهن نتيجة الخوف والهلع”.
 
وأشار إلى تقديم الخدمة العلاجية لطالبتين في الموقع، ونقل طالبتين أخريين إلى المستشفى عن طريق فرق الهلال الأحمر، مؤكداً أن حالتهن الصحية مستقرة.
 
ويُشكل وجود هذين المبنيين المُتلاصقين اللذين يحتويان على أعداد من الطالبات خطراً؛ لكونهما مُستأجرين ويفتقدان إلى أبسط مقومات البيئة التعليمية، بينما أكد أهالي الحي وشهود العيان أن إدارة التربية والتعليم تلقَّت العديد من مطالب أولياء أمور الطالبات وأهالي الحي بضرورة البحث عن مبانٍ مُناسبة أو نزع ملكيات أراضٍ؛ من أجل بناء مجمع تعليمي والاستغناء عن مثل هذه المباني المُستأجرة.
 
وطالب الأهالي بتشكيل لجان من عدة جهات؛ للوقوف على وضع مبنيي المدرستين، وتحديد مكامن الخطر فيهما، والعمل على تحقيق الأمن للطالبات، وتلافي ما قد يقع من حوادث؛ بسبب تهالك مثل هذه المباني.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock