شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

بدء قبول طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث للدراسة بالخارج 1435 – 1436

“تعليم عسير” حددت 30 رجب آخر موعد للتقديم

بدء قبول طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث للدراسة بالخارج 1435 – 1436

بدء قبول طلبات الالتحاق ببرنامج الابتعاث للدراسة بالخارج
مكتبة طلابنا – متابعة : حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير 30 من شهر رجب الجاري موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج الابتعاث للدراسة في الخارج للسنوات الثلاث القادمة، بدءاً من العام الدراسي 1435/ 1436هـ.
 
وصرح المدير العام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان بأن الإدارة فتحت التقديم من خلال الموقع الإلكتروني  اضغط هنا ، مهيباً بجميع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التقيد بالتقديم في الفترة المحددة، واستكمال المسوغات كافة اللازمة للتقديم.
 
من جهته ذكر مدير إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة الدكتور عبدالله بن علي الموسى أن برامج الابتعاث للخارج في وزارة التربية والتعليم تهدف لإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة أكاديمياً ومهنياً، من خلال الدراسة في الجامعات المرموقة والمعترف بها من قِبل وزارة التعليم العالي.
وأضاف: تنفذ خطة البرنامج لمدة ثلاث سنوات، بدءاً من العام الدراسي 1435/ 1436هـ، وفقاً للضوابط المحددة من قِبل الوزارة، على ألا تقل خدمات المرشح أو المرشحة عن سنتين في الخدمة الحكومية، سواء داخل الوزارة أو في جهة حكومية خارج الوزارة، ويقصد بها الخبرة قبل التعيين.
 
 وأكد “الموسى “أنه  يجب ألا يزيد عمر المرشح أو المرشحة على خمسة وأربعين عاماً، كما أنه لا يقل التقدير الدراسي في آخر مؤهل علمي عن جيد، وألا يكون قد صدر بحق المرشح أو المرشحة للدراسة حكم تأديبي خلال آخر سنتين، وألا يكون طرفاً في قضية قائمة.
 
وأوضح “الموسى” قائلاً: يجب ألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي عن جيد جداً في آخر سنتين، ولا يتم رفع طلب أي مرشح أو مرشحة إلا بعد الاستغناء من قِبل جهة العمل وتعبئة النموذج المخصص.
 
وقال: “بالنسبة للحاصلين على تقدير أقل من جيد في مؤهلاتهم العلمية يتم رفع طلباتهم بعد استيفائها لكامل الشروط والضوابط لدراستها من قِبل اللجنة المركزية للإيفاد والابتعاث واتخاذ اللازم بشأنها”.
 
 وأشار الموسى إلى أنه يشترط حصول المرشح أو المرشحة على 90 نقطة للماجستير و100 نقطة للدكتوراه كحد أدنى من مجموع نقاط المفاضلة، واستيفاء الشروط والضوابط كافة الواردة في استمارة الترشيح للدراسة، بما في ذلك من بدأ الدراسة بمستند نظامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock