شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مُعلِّم بـ “الدوادمي” يبتكر فكرة لتقويم مهارات الطلاب في القرآن

أيّدتها الإدارة العامة للمناهج .. وأهداها إلى “الفيصل” لتعميمها مجاناً

مُعلِّم بـ “الدوادمي” يبتكر فكرة لتقويم مهارات الطلاب في القرآن

مُعلِّم بـ "الدوادمي" يبتكر فكرة لتقويم مهارات الطلاب في القرآن
مكتبة طلابنا – متابعة : ابتكر مُعلِّم بالدوادمي، فكرة استحداث مذكرة التواصل والتقويم لمادة القرآن الكريم، لتكون شواهد على إتقان مهارات التلاميذ للمرحلة الابتدائية، كما هو الحال لبقية المناهج، مهدياً فكرته لوزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، لتعميمها مجاناً على المدارس الابتدائية.
 
وقال صاحب الفكرة عبد الله بن راشد الرويس، المُعلِّم في مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية، التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي، : “إن الشواهد على مدى إتقان المهارات من أهم الأدوات المستخدمة في التقويم المستمر، التي يتم تنفيذها بسهولة مع المواد الأخرى، كمواد: لغتي والرياضيات والعلوم وغيرها من المواد العلمية، عدا مادة القرآن الكريم التي تخضع لتقدير المُعلِّم العام”.
 
وأوضح “الرويس”، أن الفكرة تحمل هدفين أساسيين، أولهما الشواهد اليومية على مدى إتقان الطلاب والطالبات مهارات القرآن الكريم بطريقةٍ ميسّرة على المُعلِّمين والمُعلِّمات، التي تعتبر كشواهد للنواتج التعليمية ولا تعتبر وثيقة، وثانيهما هو التواصل اليومي بين المُعلِّم وولي الأمر وإطلاع ولي الأمر بشكلٍ يومي على مستوى أبنائه.
 
وأشار “الرويس”، أنه سجّل الفكرة باسمه في وزارة الثقافة والإعلام لحفظ الحقوق فقط، وليس لأغراضٍ تجارية، معتبراً هذه الفكرة واجباً وطنياً وهدية بسيطة لقدوم أمير الإبداع والفكر “خالد الفيصل”، “حسب تصريحه”، لتعميمها مجاناً في المدارس الابتدائية السعودية.
 
كما أكّد “الرويس”، تأييد الإدارة العامة للمناهج لهذه الفكرة في خطاب شكرٍ تلقاه يحمل إشادتها بالفكرة وطريقة تنفيذها، مشيداً بما وصفه من تعاملٍ راقٍ منهم، ومبدياً امتعاضه من التجاهل لفكرته من قِبل بعض قيادات إدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي.
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock