شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

جامعة الدمام تعلن الجدول الزمني لقبول الطلاب والطالبات 1435 – 1436

كشفت عن الخدمات الإلكترونية الهادفة إلى معاونة المتقدمين

جامعة الدمام تعلن الجدول الزمني لقبول الطلاب والطالبات 1435 – 1436

جامعة الدمام تعلن الجدول الزمني لقبول الطلاب والطالبات
مكتبة طلابنا – متابعة : أعلنت جامعة الدمام الجدول الزمني لقبول الطلاب والطالبات للعام الدراسي 1435هـ -1436هـ، وذلك عبر موقعها الإلكتروني: اضغط هنا , مشيرة إلى أن فتح باب القبول سيكون يوم الأربعاء 20/ 8/ 1435هـ الموافق 18/ 6/ 2014 م ويستمر حتى يوم الخميس 28/ 8/ 1435هـ الموافق 26/ 6/ 2014م للطلاب، بينما يبدأ فتح باب القبول للطالبات من السبت 23/ 8/ 1435هـ الموافق 21/ 6/ 2014م وحتى الأربعاء 5/ 9/ 1435هـ الموافق 2/ 7/ 2014م.
ويأتي إعلان الجامعة عن الجدول الزمني لفتح باب القبول بالتزامن مع إطلاق بوابة القبول الإلكترونية الجديدة، حيث اعتمدت عمادة القبول والتسجيل خطة تطويرية إلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بكليات الجامعة المختلفة للعام الدراسي الجامعي القادم تركز على تطويع التقنية الآلية في عملية القبول.
وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله باموسى: “حرصنا على تطوير بوابة القبول الإلكتروني وإضافة أيقونة “التخصصات المتاحة داخل الكليات” و”النسب الموزونة للعامين السابقين”، حتى تكون لدى المتقدم خلفية كاملة قبل التقدم بطلب قبول بالجامعة”.
وأضاف: “للبوابة خدمات إلكترونية مساندة مثل الدعم الفني المباشر “المحادثة النصية الفورية” والتي تستخدمها العمادة في التواصل مع المتقدمين والمتقدمات للعام الثالث على التوالي، وذلك على مدار الساعة طول أيام الأسبوع خلال فترة التقديم وظهور النتائج، من خلال الرد على الاستفسارات وحل المشكلات إن وجدت، إضافة إلى إرشاد الطلاب إلى طريقة تقديم طلب الالتحاق وتوجيههم إلى المقاطع المرئية أو الصور والروابط التي تساعدهم على استكمال طلباتهم”.
وأردف “باموسى”: “جميع إجراءات القبول للعام الجامعي القادم ستكون إلكترونية، والجامعة تعتمد الإجراءات الإلكترونية في جميع أعمال القبول، فمع الترشيح للقبول يجب الدخول على النظام وإكمال الإجراءات إلكترونياً ولا حاجة لإرسال المستندات عبر البريد الممتاز، ثم عند ترشيح المتقدم للقبول في أي دفعة لا بد من استكمال جميع إجراءات ترشيحه إلكترونياً والموافقة على الإقرارات ونموذج التعهدات وتعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوبة”.
وتابع: “عدم استكمال جميع إجراءات الترشيح إلكترونياً خلال الفترة المحددة يؤدي إلى إغلاق ملف المتقدم وإلغاء طلب تقديمه للجامعة، مما يعني عدم دخوله في المنافسة لأي دفعة قادمة”.
وقال: “الخطوات الخاصة بإكمال الإجراءات الإلكترونية تتمثل في الموافقة على التعهد الخاص بعدم وجود قبول للمتقدم في جامعة أخرى، الموافقة على التعهد الخاص بأن للجامعة الحق في إلغاء طلب القبول إذا ما تبين أن لدى المتقدم قبولاً في جامعة أخرى، تعبئة البيانات الشخصية والمعلومات الأخرى المطلوب تعبئتها، والموافقة على التعهد الخاص باستكمال جميع متطلبات القبول في الجامعة، والتأكيد على أن هذا الإجراء يعني حجز مقعدك في الجامعة وسيتم تحديث حالتك في قاعدة البيانات في وزارة التعليم العالي”.
وأضاف: “تأتي بعد ذلك خطوة إكمال نموذج التعهد الإلكتروني، وطباعة إشعار القبول من النظام بالضغط على الرابط المحدد والذي يشمل كشف اللياقة المهنية بالنسبة للمسار الصحي”.
وأردف “باموسى”: “شروط القبول هي أن يكون الطالب سعودياً أو غير سعودي من أم سعودية، ويحق لغير السعوديين التقدم بطلب قبول وسيتم قبولهم بحسب النسبة المئوية المحددة من وزارة التعليم العالي، ويشترط لقبول طلاب المنح الداخلية من غير السعوديين، سواء من القبائل النازحة أو جنسيات أخرى، أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول خاصة بالطالب، على أن يتم قبولهم وفق المقاعد الشاغرة بعد موافقة وزارة التعليم العالي”.
وتابع: “يشترط كذلك يكون الطالب حصل على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي أو السنوات الأربع الماضية أي عام 1430/ 1431هـ فما فوق للتقديم لسائر الكليات عدا الكليات الصحية، كمل يجب لأن يكون الطالب السعودي قد حصل على الشهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها في العام الحالي 1434/ 1435هـ أو العام الماضي 1433/ 1434هـ للتقدم للكليات الصحية”.
وقال: “يشترط أن يكون المتقدم قد تقدم لاختباري القدرات العامة والتحصيلي المقدمين من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، على أن تكون النتيجة واردة في القوائم التي ترد من المركز الوطني للقياس والتقويم، ويشترط ألا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في الجامعة”.
وأضاف: “فيما يتعلق بالشروط الخاصة بالقبول في المسار الصحي في السنة التحضيرية، فإنه من اللازم أن يكون الطالب سعودي الجنسية، وأن يكون قد حصل على الثانوية العامة في العام الحالي 1434/ 1435هـ أو العام المنصرم 1434 /1433هـ، وأن يجتاز اختبار اللياقة المهنية، وألا يكون مقيداً أو مقبولاً في جامعة سعودية أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock