شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“تعليم الأحساء” تنقل الطالب طاعن معلمه إلى هجرة أخرى لتأدية الاختبارات

قررت حجز نتيجته وفق لائحة السلوك حتى الانتهاء من التحقيق بالقضية

“تعليم الأحساء” تنقل الطالب طاعن معلمه إلى هجرة أخرى لتأدية الاختبارات

"تعليم الأحساء" تنقل الطالب طاعن معلمه إلى هجرة أخرى لتأدية الاختبارات
مكتبة طلابنا – متابعة : أكد مدير إدارة الإعلام التربوي سلمان بن سالم الجمل أن إدارة تعليم الأحساء تابعت باهتمام ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول تمكين الطالب الذي طعن أحد المعلمين بمدرسة الخن الثانوية من تأدية الاختبارات.
 
وانطلاقاً من مبدأ الشفافية في نشر الحقائق عرضت الإدارة الأمر كالآتي:
 
أولا – مخالفة الطالب تُصنف ضمن مخالفات الدرجة الخامسة الواردة في قواعد السلوك والمواظبة، المعتمدة بقرار سمو وزير التربية والتعليم رقم 341059889 في 24 / 6/ 1434 هـ. وتضمنت الدرجة الخامسة خمس مخالفات، منها: “الاعتداء بالضرب على أحد منسوبي المدرسة من إداريين أو معلمين أو من في حكمهم، التهديد أو استخدام الأسلحة أو ما في حكمها أو الطعن بآلة حادة”.
ونصّت القواعد على اتباع الإجراءات الآتية في حال وقوع المخالفة السلوكية:
 
أ- تدون إدارة المدرسة محضراً لإثبات الواقعة.
ب- استدعاء الجهات الأمنية المختصة إلى المدرسة فور وقوع القضية.
ج- اجتماع لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة بعد وقوع القضية مباشرة لدراسة ظروفها وملابساتها.
د- رفع خطاب رسمي عاجل لإدارة التربية والتعليم مشتملاً على محضر اجتماع لجنة التوجيه والإرشاد بالمدرسة بخصوص القضية.
هـ- يكلف مدير التربية والتعليم لجنة قضايا الطلاب بمباشرة القضية وإعداد تقرير بذلك.
و- حسم خمس عشرة درجة من السلوك.
ز- نقل الطالب إلى مدرسة أخرى.
ح- حرمان الطالب من الدراسة لمدة شهرين.
ط-حضور الطالب أثناء فترة الحرمان إلى وحدة الخدمات الإرشادية.
ي- أخذ تعهد خطي بالالتزام والانضباط.
ثانياً- كان تمكين الطالب من تأدية الاختبار بناء على ما ورد في المادة الثامنة: أحكام عامة فقرة (25) من قواعد السلوك والمواظبة المشار إليها بعاليه: “إذا تزامن تطبيق إجراءات الحرمان الجزئي المحدد بشهر أو بشهرين، الوارد في مخالفات الدرجتين الرابعة والخامسة، مع اختبارات الفصلين الدراسيين الأول أو الثاني، يُمكّن الطالب المخالف سلوكياً من دخول الاختبارات، ويرحَّل تنفيذ الإجراء أو ما تبقى منه إلى الفصل الذي يليه سواء كان في نفس العام الدراسي أو العام الدراسي الجديد”.
ثالثاً- الحادثة حصلت يوم الأربعاء الموافق 29/ 7 / 1435هـ، وتم التوجيه بالتحقيق في اليوم نفسه، وتم مباشرة التحقيق في يوم الخميس الموافق 30/ 7 / 1435هـ للوقوف على ملابسات القضية.
رابعاً- لم يبلَّغ المدير العام بخروج الطالب من التوقيف إلا بعد حضور الطالب للجنة الاختبار في يوم الخميس الموافق 30 / 7/ 1435 هـ، وتم إصدار قرار إداري في اليوم نفسه وقبل أن يغادر المدير العام من المدرسة بنقل الطالب إلى هجرة أخرى لتأدية ما تبقى من اختبارات مع حجز نتيجته وفقاً للائحة السلوك المشار إليها بعاليه حتى الانتهاء من التحقيق في القضية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock