شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

طالبة بطب “الملك خالد” تبتكر ساعة تحمي من “نوبات الربو”

تناسب كافة الفئات وتصميمها أنيق وتحوي بداخلها عبوة “الفنتولين”

طالبة بطب “الملك خالد” تبتكر ساعة تحمي من “نوبات الربو”

 طالبة بطب "الملك خالد" تبتكر ساعة تحمي من "نوبات الربو"
مكتبة طلابنا – متابعة : نجحت الطالبة بقسم طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة الملك خالد، لميس عمر آل جلبان -19 عاماً- في اختراع ساعة تحمي مرضى الربو من النوبات المفاجئة التي يتعرضون لها، وتتسبب في تهديد حياتهم.
 
وأوضحت آل جلبان أنها فكرت في استحداث ساعة معصم “Asthma Attacks Watch”، تناسب كافة الفئات “أطفالاً ورجالاً ونساء” وبتصميم أنيق، وحجم طبيعي تحوي بداخلها عبوة “الفنتولين” التي تساعد على تخطي النوبة في أي وقت.
 
وبينت أنها قامت بتوزيع استبيان على مجموعة من الأطباء، والصيادلة، والمرضى، وعامة الناس، وقالت: “الاختراع ناجح بحمد الله بكل المقاييس, لأنه يختصر عدداً من المشاكل في حل واحد وبتصميم مبتكر”.
 
 وأضافت”: حصلت من خلال اختراع “ساعة نوبات الربو” على ثلاث  ميداليات فضية، والبرونزية، إضافة إلى ذهبية  أولمبياد “إبداع 2013″، كما حصلت على براءة الاختراع من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، والآن أعمل على تطويره، ومن ثم تصنيعه بإذن الله.
 
وذكرت آل جلبان أن فكرة  اختراعها، كانت  نتيجة الانتشار الواسع لمرض الربو، وتزايده في المملكة، وبالتالي ازدياد المعاناة التي يعيشها المئات من  المرضى الذين تداهمهم النوبات المفاجئة، ويتعرضون بسببها لخطر الموت في حال عدم إسعافهم على الفور.
 
 وقالت:”يعاني البعض من عدم توفر الدواء بحوزتهم أثناء مداهمة النوبة لهم  وبالأخص الأطفال, أو ممارسو الرياضة”، مشيرة إلى أنها تهدف من خلال ذلك الاختراع إلى إتاحة فرصة حياة طبيعية لمرضى الربو.
وبينت آل جلبان “أنها تلقت دعماً كبيراً من والدها ووالدتها, وإحدى معلماتها قبل التحاقها بجامعة الملك خالد، مؤكدة أن سر نجاحها وتفوقها يعود لثقتها بالله دائماً، ثم ثقتها بنفسها، وشغفها بالمعلومة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock