شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزير التعليم: النظام الجديد للجامعات سيمنحها الاستقلالية

كشف وزير التعليم د. أحمد العيسى عن الرفع إلى هيئة الخبراء بنظام جديد للجامعات يحقق تطلعات ولاة الأمر ويتواكب مع رؤية المملكة 2030، لافتا إلى أن هذا النظام يمنح الجامعات مزيدا من الاستقلالية وقدرتها على مواجهة التحديات والمتطلبات التي تتوقعها الجامعات للمستقبل وتواكب التطور الحاصل في التعليم العالي، نافيا أن يكون للمكافآت الجامعية أي تقليل في النظام الجديد.

وأوضح وزير التعليم خلال مؤتمر صحفي عقده أمس للحديث عن معرض الجامعات تحت عنوان «دور الجامعات في تحقيق رؤية المملكة 2030» الذي تستضيفه الرياض خلال الأيام القادمة، ويرعاه خادم الحرمين الشريفين ويشارك فيه 380 جامعة من 30 دولة ومؤسسة تعليم عال منها 77 سعودية والذي أقيم في مبنى الوزارة بالرياض أمس، أن هناك من يفهم الخصخصة بشكل سلبي وهي ليست واردة ككلمة في نظام الجامعات والجامعات سوف تبقى حكومية وتقدم التعليم الأساسي مجانا وسيبقى الإشراف الحكومي عليها وهناك جامعات أهلية تساهم مع نظيراتها الحكومية في دفع عجلة التعليم بشكل عام، والنظام الذي سوف يصدر يساهم في تحقيق طموحات القيادة والمجتمع.

وأشار العيسى إلى ان الوزارة لديها خطة جديدة لتكامل التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل وهذه الخطة تعمل عليها الوزارة وسوف ترفع قريبا لمجلس الشؤون الاقتصادية وهي تشمل التكامل بين التعليم المهني والتعليم العالي والمتطلبات الأساسية للتعليم العام وتدخل فيها هيكلة التخصصات والبرامج التي تقدمها الجامعات، والوزارة مستمرة في الإشراف على تلك الخطط.

وأضاف: إن الجامعات الحكومية لا تزال تستقطب عددا من الدارسين من الخارج من خلال برنامج المنح وهو مستمر والسماح للجامعات باستقطاب الطلاب من خلال البعثات يدرس من ضمن الأنظمة الجديدة، لافتا إلى أن التعليم العالي في المملكة تقدم بشكل كبير سواء في عدد الجامعات او التصنيفات، مبينا أن الوزارة لا تعول جدا على التصنيفات العالمية كونها لا تكون بالشكل المطلوب، مبينا أن الجامعات السعودية تستقطب أعضاء هيئة تدريس أكفاء وهذا التنوع له دور كبير في تقدم الجامعات حيث ان المميز لا ينظر إلى جنسيته بل ينظر إلى تخصصه وكفاءته والتقييم الحقيقي لما يقدمه داخل الجامعة.

وأشار إلى أن الوزارة تشجع السعودة من خلال إعداد المبتعثين الذين تجاوزوا 15 ألفًا من قبل الجامعات والتي تعول عليهم بأن يعودوا كأعضاء هيئة تدريس داخل تلك الجامعات وتسعى الوزارة دائما للاهتمام بالكفاءة، وفقًا لـ”اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock