التخطي إلى المحتوى
“قياس” يعلن نتائج القدرات العامة للطالبات.. الأربعاء

استمرار التسجيل لاختبار “قدرات الجامعيين وكفايات الإنجليزية”

استمرار التسجيل لاختبار "قدرات الجامعيين وكفايات الإنجليزية"
فهد آل عبدالرحمن- سبق: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي تواصل التسجيل للمشاركة في اختبارات القدرات العامة للجامعيين، و”كفايات باللغة الإنجليزية” (STEP)، وذلك عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت.
 
وقال مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد: “التسجيل المتأخر في هذه الاختبارات متاح للطلاب والطالبات حتى موعد عقدها، ويتوقف ذلك على توفر المقاعد، وسيكون التسجيل من السادس إلى السابع من شعبان 1434هـ للجامعيين، أما كفايات اللغة الإنجليزية فسيكون التسجيل من الثامن إلى العاشر من شعبان 1434هـ”.
 
وأضاف: “الاختبارات ستجري في 31 مقراً للطلاب و25 مقراً للطالبات، موزعة على جميع مدن المملكة، والمركز لديه اهتمام بالغ باستيعاب جميع المتقدمين لهذه الاختبارات”.
 
وأردف “الرشيد”: “اختبار القدرات العامة للجامعيين موجه للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرامج ما بعد المرحلة الجامعية (النظرية، والعلمية)، وهي الدراسات العليا في الجامعات السعودية، البرامج العسكرية ما بعد المرحلة الجامعية، البعثات الخارجية للدراسات العليا، وبرامج الدبلوم العالي”.
 
وقال: “اختبار كفايات اللغة الإنجليزية يعد شرطاً أساسياً لبعض تخصصات برامج الدراسات العليا, وملزم بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات العسكرية، والمتقدمين لبعض الوظائف في القطاعات المختلفة مثل الشركة السعودية للكهرباء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”.
 
وأشار “الرشيد” إلى استمرار التسجيل المتأخر لاختبار التحصيل الدراسي للبنين والبنات بحسب توفر المقاعد، حتى موعد عقد الاختبار الذي سيكون خلال الفترة 0/ 7/ 1434هـ، وحتى 3/ 8/ 1434هـ للتخصصات العلمية للطلاب والطالبات.
 
وفيما يتعلق بالتخصصات النظرية للطالبات فسيكون خلال الفترة من 3-6 شعبان 1434هـ، ويجري في 77 مقراً للطلاب و95 مقراً للطالبات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة.
 
وتحدثت “الرشيد” عن النية في الإعلان عن نتائج اختبار القدرات العامة لطالبات المرحلة الثانوية “الفترة الثانية” يوم الأربعاء 26/ 7/ 1434هـ عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت.
 
وذكر أن الاختبار عقد خلال الفترة 14-15/ 6/ 1434هـ والفترة 21-22/ 5/ 1434هـ، في 95 مقراً موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، باعتباره شرطا أساسياً لخريجات الثانوية العامة للقبول في مؤسسات التعليم العالي.
 
ويتمتع المركز بفريق عمل يقدم الخدمات عبر جميع وسائل الاتصال يجيب على استفسارات المتقدمين ويستقبل ملاحظاتهم من خلال مركز للمكالمات على الرقم 4909090-01 begin_of_the_skype_highlighting 4909090-01 مجاني  end_of_the_skype_highlighting، وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً.
 
وللراغبين في التواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر فيمكنهم ذلك على العناوين التالية: @QiyasOnline، إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org

التعليقات

اترك رد