شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزير التعليم يرعى افتتاح المؤتمر الخامس لتعليم وتعلم الرياضيات

رعى معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اليوم حفل افتتاح المؤتمر الخامس لتعليم وتعلم الرياضيات تحت عنوان (تعليم الرياضيات ورؤية المملكة التعليمية 2030) ، الذي تنظمه الجمعية السعودية للعلوم الرياضية (جسر) على مسرح وزارة التعليم بحضور معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي وعدد من مسئولي الوزارة .

إلى ذلك أكد العيسى  في كلمته على أهمية أن يسهم المؤتمر  في تطوير تعليم الرياضيات على مستوى التعليم بشكل عام ويقدم رؤية وتصورات حول واقع تعليم الرياضيات والمستقبل المنشود بإذن الله ، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بعلوم الرياضيات كونها تمثل إحدى المهارات الأساسية التي يتطلب على جميع الطلاب التمكن منها وإتقانها بشكل كبير قبل أن يرتقوا إلى مستويات عليا في التعليم ، وبالتالي نحتاج إلى تطوير المهارات والقدرات العقلية والذهنية والعلمية لدى طلابنا .

وكشف العيسى عن إنشاء مركز متخصص للعلوم والتقنية والرياضيات سيباشر مهامه وأعماله قريباً ، مؤملاً أن يقدم المؤتمر التصورات والتوصيات التي تناسب الواقع الحالي ونستطيع من خلالها تطوير هذا العمل بشكل كبير في المستقبل .

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم الرياضية الدكتور عبيد بن جفين القحطاني ، أن المؤتمر يهدف إلى أن يطلع المختصين والمهتمين في الرياضيات من معلمين ومشرفين وباحثين من الجنسين على آخر المستجدات البحثية والتجارب الناجحة في مجال تعليم الرياضيات ، ويأتي ذلك انسجاماً مع رؤية المملكة 2030 التي أولت البعد التعليمي عناية كبيرة وصاغت أهداف إستراتيجية لتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار ، والساعية على استقطاب نوعي للمعلمين والعمل على تأهيلهم وتطويرهم وكذلك تطوير المناهج واساليب التعليم والتقويم مما يعزز قدرة نظام التعليم على تلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل وبناء جيل متعلم مبدع يسهم في رقي وطنه وازدهاره ، ولاشك أن وزارة التعليم قد وضعت الآليات وبدأت الخطوات نحو تحقيق ذلك .

وبين الدكتور عبيد بأن هذا المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين يقدم من خلاله ما يزيد عن 40 بحثاً محكماً وتجربة ميدانية ناجحة وورش عمل متخصصة ، وكذلك سيكون هذا المؤتمر فرصة للمشاركين والحضور أن يجتمعوا تحت سقف واحد لتبادل الخبرات والنقاشات حول أحدث الاتجاهات في مجال تعليم الرياضيات ، متمنين أن تتحقق الأهداف المنشودة والفائدة المرجوة وأن يستفيد الجميع من ما سيقدم من خلاله وما سيخرج به من توصيات ونتائج .

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتي استمرار لسعي الجمعية منذ نشأتها في تسخير ما تملكه من إمكانات وما تضمه في عضويتها من كفاءات علمية متخصصة لتقديم ما من شأنه رفع مستوى علوم الرياضيات في كافة فروعها ، والتي بلا شك انها أساس في تطور العلوم الأساسية الأخرى والتي يعتمد عليها في بناء الاقتصاد المعرفي والتطور التقني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock