مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

جامعة جدة تبدأ في برامج الدراسات العُليا الجديدة.. العام المقبل




تبدأ جامعة جدة اعتبارًا من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي القادم 1439/1438هـ برامج الدراسات العليا في عدد من التخصصات والكليات التي أقرها مجلس الجامعة مؤخرًا.
وأوضح وكيل جامعة جدة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبيد آل مظف أن برامج الدراسات العليا التي أقرها مجلس الجامعة مؤخرًا تشمل برامج بمختلف الكليات والتخصصات بالجامعة، حيث شملت برامج الماجستير في تخصصات العلوم، وعلوم الحاسبات وتقنية المعلومات، وإدارة الأعمال بالإضافة إلى ريادة الأعمال والابتكار والموارد البشرية.
وأضاف أن استحداث هذه البرامج يأتي في إطار منظومة التخطيط والعمل وفقاً لأهداف ورسالة الجامعة نحو إيجاد بيئة تعليمية وبحثية مستقطبة ومعززة للقيم، نتاجها أجيال رائدة ومؤهلة ومزودة بالمهارات والمعارف، مما يسهم في أن تأخذ جامعة جدة دورها البارز بين مؤسسات التعليم بالمملكة.
وأكد الدكتور آل مظف أن هذه البرامج نوعية ومتميزة على مستوى الجامعات، وتلبي احتياجات سوق العمل بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، كما أن هذه البرامج تتوافق مع أهداف برنامج رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2030، في العمل على سد الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، وتهدف أيضاً إلى إتاحة عدد من الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة وذلك عبر استهداف شريحة واسعة وكبيرة من الشباب الطامح إلى إكمال دراسته العليا من خلال برامج وتخصصات نوعية ورائدة، وتعمل أيضاً هذه البرامج على تعزيز البحث العلمي وتساهم في تطوير التعليم العالي.
وأبان بأن هذه البرامج سوف تتاح للقبول قريبا بإذن الله على أن تبدأ الدراسة اعتباراً من الفصل الدراسي الأول العام الدراسي القادم 1439/1438هـ 

التعليقات

إكتب تعليقك