مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

ننصحك بزيارة : الموقع

“هدف” و”التخصصات الصحية” يعلنان عن بدء التسجيل ببرنامج سحب الدم لخريجات كليات العلوم




أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن بدء التسجيل في برنامج سحب الدم لخريجات كليات العلوم، عبر الصفحة المخصصة في الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط http://scfhs.net.sa/Phlebotomy/index.php.
ويستمر التسجيل في البرنامج حتى العاشر من شهر يونيو القادم، وتبلغ مدة التدريب في البرنامج تسعة أشهر، وسيتم تنفيذه في عدد من المنشآت الصحية المتخصصة في مدن الرياض، مكة المكرمة، الدمام، جدة، والظهران.
وقال نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم التدريب الدكتور محمد العبد الحافظ، إن هذا يأتي امتدادًا للمرحلة الأولى للبرنامج، والتي تضمنت توقيع 15 اتفاقية مع العديد من المستشفيات والمدن الطبية، لتنفيذ برنامج إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم للعمل في القطاع الصحي، وذلك إنفاذًا للأمر السامي الكريم رقم (25539)، بتاريخ 02/07/1435هـ، القاضي بدراسة إعادة تأهيل الخريجات، للعمل في بعض المجالات الصحية أو الصحية المساعدة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من برنامج إعادة التأهيل انطلقت في مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، حيث تطمح إلى إعادة تأهيل 2880 خريجة من كليات العلوم في التخصصات العلمية المشمولة بالأمر السامي الكريم، بالتعاون مع المراكز الطبية المتخصصة.
ولفت *الدكتور العبد الحافظ، إلى أن المشروع يهدف في مرحلته الأولى، إلى طرح برامج تأهيلية في تخصص التعقيم، وسحب الدم، ومكافحة العدوى، لخريجات كليات العلوم للتخصصات التالية (الأحياء، والأحياء الدقيقة، والكيمياء، والكيمياء الحيوية)، بالتعاون مع عدد من المنشآت الصحية الرائدة بالمملكة، التي لديها خبرة كبيرة في برامج التأهيل والتدريب المتخصص، تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبرعاية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة، وذلك لتنفيذ التدريب.
ووفقًا للاتفاقيات، تشرف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، على التدريب، وضبط الجودة، وإجراء الاختبارات، ومنح التراخيص، حيث سيتم التدريب بالتعاون مع المراكز الطبية الرائدة في تنفيذ البرامج التدريبية.
وتعمل “الهيئة” على تنفيذ وتقييم واعتماد البرامج التأهيلية والتدريبية، وإصدار الشهادات لخريجات البرامج التدريبية من الفئة المستهدفة، وذلك على عدة مراحل، بحيث يتم تبني سياسة الإحلال التدريجي للوظائف المشغولة بغير السعوديات في منشآت القطاعين الحكومي والخاص، وسيتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” جميع تكاليف التدريب، ورسوم الإشراف من قبل الهيئة، وكذلك المكافآت الشهرية للمتدربات.

9

 

التعليقات

إكتب تعليقك