مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

ننصحك بزيارة : الموقع

اعتماد دليل تنظيمي للشراكة المجتمعية في “تعليم القنفذة”




أبدى مدير التعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي سعادته بالمجلس التعليمي في ثوبه الإلكتروني الجديد، مقدراً الجهود الكبيرة في الجلسات السابقة وما تحقق فيها من إنجازات وتوصيات لتجويد العمل وتطوير آلياته.
جاء ذلك في اجتماع المجلس الأخير اليوم الأربعاء، بحضور كافة أعضاء المجلس، حيث أكد فيه على أهمية تفعيل الشراكة المجتمعية وفق دليل تنظيمي محدد، كما تحدث عن برنامج شركاء لتطوير الأداء الذي حقق العديد من الأهداف الواضحة والتي من أهمها وصول أولياء الأمور إلى المدرسة ومعرفة برامجها وبعض الدراسات الاستطلاعية التي يشارك فيها ولي الأمر برأيه، منوّهًا بالإقبال الكبير عليه والصدى الذي حققه.
وطالب أن يأخذ البرنامج ثوبه الجديد وفق إطار منظم يستهدف الأسر نفسها لمساعدة أبنائها في المنزل، وتحديد دورها في تعزيز القيم، وذلك عبر حزمة من الاستراتيجيات تقدم الدعم العيني والمادي للأسر، مشددًا على أهمية مشاركة المختصين للمدرسة في العديد من المجالات الفنية والاقتصادية والصحية والمجتمعية.
وكان المجلس التعليمي قد أوصى في جلسته باعتماد هذا البرنامج وتشكيل لجنة لإعداد دليل تنظيمي له يعتمد على ورش عمل ودراسات مختصين لتحقيق عوائد على المستوى التحصيلي والسلوكي والوعي المجتمعي.
واشتمل الاجتماع على عدة أوراق عمل منها نتائج “إتقان” وتجويد التحصيل الدراسي قدمها رئيس قسم الجودة الشاملة حمزة الرفيدي ، وورقة أخرى بعنوان (أفق) مجتمع واعد لبناء رائد، يتوافق مع رؤية2030، قدمها مدير مكتب التعليم في حلي عبدالرحمن بن إبراهيم الزاحمي.
وأكد جميع الأعضاء على أهمية دراسة الورقتين والخروج بتوصيات عملية لتنفيذها لملامستها المباشرة بما يقدم للطالب ويرفع من مستواه التحصيلي.
استعرض بعدها أمين المجلس عبده العلواني المنجزات المتحققة للمجلس في دورته الثالثة عشر، والمقترحات التطويرية له.

التعليقات

إكتب تعليقك