شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

بدء القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تستقبل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأربعاء المقبل، طلبات الراغبين للالتحاق بالجامعة، لخريجي المرحلة الثانوية، عبر التسجيل في موقعها الإلكتروني (الإنترنت)، حيث يستمر التسجيل لمدة 9 أيام.
واشترطت الجامعة للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام 1438هـ أو العام الماضي 1437هـ، وأن يكون الطالب قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها هذا العام 1438هـ أو العامين السابقين له.
كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام 1438هـ أو العام السابق له 1437هـ ، على أن لا يكون الطالب قد سبق له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها، حيث سيتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً.
وبينت الجامعة، أنه سيتم إعلان النسبة المركبة المطلوبة عند إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول يوم الخميس 6 يوليو 2017م، حيث ستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني، فيما ستصل النتائج كذلك عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق ورسالة على بريده الإلكتروني. مشيرة إلى أنه سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يأكدوا الرغبة بالالتحاق بالجامعة، ولم يرفعوا المستندات المطلوبة في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج، من يوم الخميس 12 شوال 1438هـ إلى يوم الاثنين 16 شوال 1438هـ.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، أن من مميزات القبول بالجامعة أن الطالب المستجد يقبل في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب بالالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة. وتتيح هذه الميزة للطالب فرصة التعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله عن معرفة وإدراك.
بدوره، أفاد عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد الشهراني، أن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي نسبة الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، ويتم ذلك عن طريق احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وهي 50% على الاختبار التحصيلي و30% على اختبار القدرات العامة و20% على نسبة الثانوية العامة، وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة يتم من خلالها تحديد الطلاب المقبولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock