مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

ننصحك بزيارة : الموقع

15 جامعة توقف القبول بنظامي التعليم عن بعد والانتساب




أوقفت 15 جامعة القبول في نظامي التعليم عن بعد والانتساب، مع صدور تعميم من وزارة التعليم بضرورة إيقاف القبول بأنواع التعليم الأخرى المطبقة بالجامعات، باستثناء التعليم المنتظم، في حين ستستمر 9 جامعات في تخريج دفعات من الطلاب الدارسين بالنظامين الموقوفين.

بدأت 15 جامعة من أصل 24 إيقاف نظامي التعليم عن بعد والانتساب مع صدور تعميم من وزارة التعليم للجامعات يؤكد على ضرورة إيقاف القبول بأنواع التعليم الأخرى المطبقة بالجامعات باستثناء التعليم المنتظم، في حين ستستمر الجامعات في تخريج دفعات من الطلاب الدارسين بالنظامين الموقفين، وفقًا لـ”الوطن”.

ويأتي ذلك رغم استمرار عدد من الجامعات في فتح التسجيل بنظامي الانتساب والتعليم عن بعد، ما يؤكد أن الجامعات ستستمر على مدى 3 إلى 4 سنوات قادمة في تخريج دفعات من خريجي النظامين الموقفين.

%20 خريج منتسب
تظهر آخر إحصاءات للتعليم تضمنت طلاب الانتساب والتعليم عن بعد أن عدد الخريجين بنظام الانتساب بلغ نحو 20% من الخريجين 60% منهم ذكور و40% من الإناث، في حين بلغت نسبة الخريجين الذكور بنظامي الانتساب والتعليم عن بعد حوالي ثلث نسبة الخريجين من الذكور والذين شكلوا 30% من الخريجين، و13% من الخريجات الإناث، ما يظهر العدد الكبير من الخريجين الذين خرجهم نظاما الانتساب والتعليم عن بعد طوال السنوات الماضية، وما يشير إلى تخرج أعداد مقاربة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

تقليص الوظائف للمنتسبين
مع صدور عددٍ من التعاميم من وزارت مختلفة تستهدف الحد من توظيف الدارسين بنظامي الانتساب والتعليم عن بعد بدءا من وزارة التعليم التي أوقفت منذ حوالي 4 سنوات توظيف الخريجين بنظامي الانتساب وعن بعد، لتلحقها في ذلك وزارة الصحة التي بدأت منذ العام الحالي في رفض قبول خريجي النظامين، لتبقى خيارات الخريجين من طلاب الانتساب محدودة بالوظائف الإدارية، ووظائف القطاع الخاص فقط.

التعليقات

إكتب تعليقك