شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“تعليم الشرقية” يُعلن جاهزية 7 مدارس في العوامية

كشف المتحدث باسم التعليم في المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن عملية الصيانة تمت لسبع مدارس في مدينة العوامية منها 4 للبنين و3 للبنات في مختلف المراحل الدراسية، مبيناً أن إدارة المباني بتعليم الشرقية أشرفت على برنامج الصيانة الذي خضعت له هذه المدارس لتكون جاهزة لانطلاقة الدراسة في أول يوم.

وأوضح أن عملية الصيانة تمت بصورة كاملة وشاملة لهذه المدارس، وذلك وفقاً لبرنامج الاستعداد للعام الدراسي، إذ باشرت فرق الصيانة والتشغيل بالإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية، بتجهيز وتهيئة المدارس لاستقبال طلابها وطالباتها ومنسوبيها مع بداية مطلع الدراسي الجديد.

وأشار الباحص إلى أن 78 مشروعاً تعليمياً في المنطقة الشرقية تحت التنفيذ و7 مشاريع متوقع تشغيلها بداية العام الدراسي تشمل المحافظات والمراكز التابعة لتعليم المنطقة، ووجود 60 عملية تأهيل وترميم تتم في مدارس الشرقية، بحيث يتم تسلم 30 منها بداية العام الدراسي المقبل.

وذكر أن الإدارة استحدثت خطاً ساخناً، لمباشرة مهام الصيانة العاجلة والطارئة وفق برنامج حاسوبي مصمم لمتابعة الخطة الوقائية والتنفيذية للمشاريع التعليمية، التي يجري صيانتها وإعادة تأهيلها وترميمها في محافظات المنطقة كافة، إذ يتم استقبال الملاحظات كافة عبر نظام دقيق تتم تعبئة بياناته من المدارس، وذلك لسهولة تطبيق الإجراءات العلاجية لتلك المشاريع وضمان سيرها وفق المدة الزمنية المحددة.

وأكد أن لجنة متخصصة تشرف على البرنامج، وتقوم بالإجراءات الوقائية والعلاجية والصيانة الفورية لبلاغات الصيانة العاجلة في المدارس على وجه السرعة حال تلقيها أي بلاغ، بحيث يقضي هذا الإجراء على الملاحظات كافة في عملية تأخير إنجاز المشاريع التعليمية، وقال: «الإدارة العامة للتعليم بالشرقية تؤمن بأهمية البيئة المدرسية المناسبة ليتلقى الطالب والطالبة العلوم والمعارف في أجواء تكتمل فيها كل العناصر وتتوافر فيها كل الخدمات، وهذا الذي نسعى إليه دوماً، ونعمل لتحقيقه وفق اشتراطات السلامة».

وألمح إلى أن ثمة نوعَين من المشاريع تخضع لها المرافق التعليمية، منها ما يخضع للترميم وإعادة التأهيل، وتصل مدته الزمنية إلى أشهر، وأخرى تخضع لبرنامج الصيانة العاجلة، وهو أحد أهم الركائز المهمة في أعمالنا إلى جانب قيام إدارة الإشراف والتنفيذ بالمباني بمهمتها في هذا الجانب، ومتابعة عمل مراحل المقاولين، وتحديد نسبة الإنجاز، وإلزامهم بتأمين وتطبيق اشتراطات السلامة والتنبيه على هذا الأمر، وفقاً لـ”الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock