شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

بقرار وزير التعليم.. توحيد جداول اختبارات الفصل الثاني للمرحلة المتوسطة

أعلنت وزارة التعليم استمرار تطبيق أسئلة مركزية من إدارة التعليم في مادة تحريرية واحدة من أي تخصص، مشيرة إلى أنه ستطبق هذه الاختبارات المركزية في جميع صفوف المرحلة المتوسطة الأول والثاني والثالث المتوسط شاملاً (طلاب الانتظام والانتساب والليلي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم)، وتكون موحدة للبنين والبنات مع توحيد جدول اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة على مستوى إدارة التعليم وتستثنى إدارات التعليم بالحد الجنوبي من التطبيق.

جاء ذلك في تعميم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، لمديري التعليم بالمناطق والمحافظات، تضمن الآتي:

1ـ تقوم إدارة التعليم من خلال لجنة برئاسة مدير التعليم ومكونة من عدد من المعلمين المتميزين (3) وعدد من المشرفين التربويين لغرض إعداد اسئلة مركزية وذلك في مادة دراسية واحدة (على أن يكون المكلفون متخصصين في المادة المستهدفة) وفقاً للضوابط الأتية:

أ) مادة تحريرية واحدة فقط من أي تخصص وتكون موحدة للبنين والبنات مع مراعاة عدم الإعلان عنها.

ب) يطبق الاختبار في المادة المحددة للصفوف المستهدفة (المرحلة المتوسطة) في كل مدارس إدارة التعليم (الفصل الدرا سي الثاني) ويتم تسليم الاسئلة في الأسبوع الذي يسبق الاختبارات عن طريق حساب مدير التعليم في برنامج نور وبإشراف إدارات تقنية المعلومات وإذا تعذر ذلك يتم ايصالها بظرف سري مختوم، مع مراعاة سريتها.

ج) يستمر التطبيق على المرحلة المتوسطة فقط بصفوفها الثلاثة (الأول متوسط والثاني متوسط والثالث متوسط) شاملاً طلاب الانتظام والانتساب والليلي.ولا تشمل طلاب التربية الخاصة, ويم وضع اسئلة خاصة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم في المادة المركزية مراعاة لاختلاف الخطط الدراسية للمواد ، مع مراجعة بناء الاسئلة لكل مادة دراسية من قبل المشرفين التربويين والتغذية الراجعة لكل مدرسة.

د) الاستفادة من بنك الأسئلة عند توافرها.

هـ) يتم تصوير الاسئلة داخل المدرسة بإشراف قائد/ة المدرسة صباح يوم الاختبار ما أمكن ذلك بسرية تامة ، وتعد اللجنة نموذج أسئلة بديل ويحتفظ به لديها لتطبيقه عند الحاجة إليه في حال تسرب للأسئلة ، ويتم تسليم الاسئلة البديله بنفس ألية تسليم الاسئلة الأساسية .ويكون التصحيح والرصل داخل المدارس من قبل معلمي ومعلمات المادة حسب المتبع ، ويتم ارسال نسخة من الاسئلة بعد الاختبارات على المنصة الالكترونية المخصصة لها.

و) تبلغ مدارس المرحلة المتوسطة (بنين، بنات) بالإطار لتنفيذه ويتابع قادة المدارس والمشرفون التربويون الأداء وفقاً لهذا التنظيم.

2ـ تعد إدارة التعليم جدولا موحدا لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة مع مراعاة لاتقل عدد ايام الاختبارات للفصل الدراسي الثاني عن خمسة أيام ويتم تبليغه للمدارس اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى قبل اسبوعين من بداية موعد الاختبارات ويتابع قادة المدارس والمشرفون التربويون توزيع وحدات وموضوعات جميع المقررات الدراسية مع بداية العام إلى نهاية أيام الدراسة والتأكد من إنهاء المعلمين لمقرراتهم وإطلاعهم على الأهداف والنماذج الإرشادية على موقع الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock