اخبار ونتائج

وزارة التعليم تعقد اتفاقية مع القطاع الخاص لإنشاء 60 مدرسة جديدة في مناطق مختلفة

تستعد شركة تطوير للمباني (حكومية)، بالتعاون مع وزارة التعليم؛ للبدء في تطبيق برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، عبر إنشاء مبانٍ تعليمية في مختلف مناطق المملكة، تماشيًا مع رؤية المملكة (2030) وبرنامج التحول الوطني (2020).

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس فهد الحماد، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذا الاستعداد يُعد باكورة برامج الشراكة مع القطاع الخاص؛ لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة من خلال المشاركة في تطوير وتشغيل المباني التعليمية ورفع كفاءتها والارتقاء بالبيئة التعليمية لتلك المباني.

وسيشمل البرنامج إنشاء نحو 60 مدرسة تضم المراحل التعليمية كافة من رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، والمتوسطة والثانوية، كمرحلة أولى في مدينتَي: مكة وجدة.

وأشار الحماد إلى أن “تطوير” تستقبل حاليًا طلبات المشاركة والانضمام إلى برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، من خلال تقديم المستثمرين والمهتمين بالمشاركة في برنامج الشراكة، طلب الانضمام، الذي من المقرر أن ينتهي في السابع من شهر فبراير المقبل.

وفي هذا السياق، تعتزم شركة تطوير للمباني تنظيم لقاءٍ مفتوح لكل الجهات ذات العلاقة والمهتمين بالبرنامج؛ لإيضاح وتقديم لمحة عامة عن برنامج الشراكة، وذلك خلال مرحلة تقديم واستقبال طلبات المستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock