مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

وزارة التعليم تقرر استثناء طلاب الحد الجنوبي من “الاختبارات المركزية”




قررت وزارة التعليم تطبيق الاختبارات المجودة على جميع المراحل المتوسطة، دون استثناء بما في ذلك المدارس الأهلية، وأصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قرارًا بالبدء في التنفيذ اعتبارًا من الاختبارات القادمة.

ويشمل القرار تطبيق اختبار مركزي لمادة تحريرية غير معلنة، ومن أي تخصص من غير مواد التقويم المستمر على المرحلة المتوسطة بصفوفها الثلاثة شاملًا طلاب الانتظام والانتساب والليلي وتحفيظ القرآن الكريم، مع استثناء الحد الجنوبي فقط من تطبيق الإطار.

وتضمنت التعليمات الموجهة لإدارات التعليم بالاستفادة من بنك الأسئلة، بما يُسهم في تحقيق المواصفات والمعايير العلمية في بناء أسئلة الاختبارات، ومع رفع نماذج الأسئلة والإجابات بعد الاختبارات على القاعدة الإلكترونية المخصصة لها.

ويتم دراسة نتائج الطلاب في تلك الاختبارات المركزية من الجهات المعنية؛ للاستفادة من نتائجها في تحسين الأداء التعليمي.

وعلمت مصادر، أن تطبيق مثل هذه الاختبارات يأتي بعد رصد اختزال العديد من المعلمين والمعلمات للمناهج، وعدم إكمال كامل المنهج؛ ما يؤدي إلى تدني مستويات الطلاب والطالبات.

كما أكدت المصادر أن الاختبارات المركزية للمادة المختارة ستكون عن طريق إدارات التعليم، وسيتم في ضوئها تقييم المعلمين والمعلمات لهذه المادة، فيما سيتم في الأعوام القادمة التوسع في الاختبارات المركزية وفقاً لـ”المدينة”.

التعليقات

إكتب تعليقك