مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

فتح باب القبول في جامعة الملك فيصل بالاحساء اعتباراً من يوم الخميس




تفتح جامعة الملك فيصل بالأحساء أبواب القبول للالتحاق بالجامعة للطلاب والطالبات للعام الجامعي الجديد 1439/1440 هـ اعتباراً من يوم الخميس 7/10/1439 هـ ،وذلك عن طريق البوابة الالكترونية.

وكان الدكتور محمد الفريدان عميد القبول والتسجيل قد كشف لـ «الرياض» في وقت سابق بأن إجراء الاختبار التحريري لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية للمقبولين في كليات السنة التحضيرية ، قبل الدخول في منافسة القبول للمتقدمين للمنافسة على القبول في الكليات الصحية “كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية ” .

وفي حال عدم حضور الاختبار سيتم استبعاده من المنافسة نهائياً من الكليات الصحية، وسيسمح بالدخول في الاختبار للمتقدمين الذين نسبهم الموزونة 80 وأعلى فقط وتحسب حسب المعادلة التالية لدخول الاختبار التحريري الصحي: 30 % من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة + 30 % من درجة الاختبار القدرات + 40 % من درجة الاختبار التحصيلي.

وبعد تصحيح الاختبار التحريري الصحي ستكون المعادلة في المنافسة على القبول وفقا للمعادلة التالية : 25 % من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة + 25 % من درجة الاختبار القدرات + 30 % من درجة الاختبار التحصيلي + 20 % من درجة الاختبار التحريري الصحي.

رابط التقديم

أضغط هنا

التعليقات

إكتب تعليقك