شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

الجامعة الاسلامية تعلن عن بدء التسجيل للدراسة في دبلوم المحاماة

1

 

أوضحت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، أن دبلوم المحاماة -والذي أتاحت الدراسة به لأول مرة خلال العام الجامعي 1439-1440هـ- يهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل في القطاعين العام والخاص ومكاتب المحاماة والإدارات القانونية، ويستهدف خريجي كليات الشريعة أو الأنظمة أو القانون أو الحقوق بالمملكة.

وذكرت العمادة أن التسجيل للدراسة في الدبلوم يبدأ 25 ذي القعدة 1439هـ وحتى 25 ذي الحجة 1439هـ، حيث يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصصات الشريعة أو الأنظمة والحقوق، وألا يقل المعدل التراكمي عن جيد مع اجتياز الاختبار التحريري أو المقابلة الشخصية (إن وجد)، مع ضرورة إرفاق صورة من المؤهل الدراسي ومن بطاقة الأحوال المدنية للمتقدمين، وعدد 2 صورة شخصية للطلاب، وسداد الرسوم المستحقة للبرنامج.

وأشارت إلى أنه الدراسة مسائية وستكون مدتها فصلين دراسيين بواقع 42 ساعة منها ست ساعات تدريب عملي وتتضمن المقررات الدراسية مواد: فقه المعاملات، المدخل إلى الأنظمة، المرافعات الشرعية، نظام الإجراءات الجزائية، المحاماة فقهاً ونظاماً، القضاء الإداري، القضاء التجاري، صيغ العقود والدعاوي والمذكرات، فقه الجنايات، الاختصاص القضائي، جرائم تقنية المعلومات، التحكيم، الإثبات والقرائن، أخلاقيات المهنة، حقوق الإنسان في الإسلام.

وبينت العمادة بأن دبلوم المحاماة معتمد ومصنف لدى وزارة الخدمة المدنية وستقوم كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية بتنفيذه بمساندة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر. مضيفة بأن الطالب بعد تخرجه سيكون قادرًا على فهم دور المحاماة وواجباتها وحقوقها ومسؤولياتها مع فهم الجوانب الأساسية لعمل المحامي، والصياغة القانونية السليمة للأنظمة واللوائح وعرائض الدعاوى ومذكرات الدفاع والاعتراض على الأحكام والمذكرات والاستشارات، وكذلك فهم الأسس والمبادئ العامة لأعداد وصياغة العقود بأنواعها، والتعامل والتفاوض مع العملاء وفن الإلقاء والعرض.

وأوضحت بأن مجالات العمل المناسبة للحاصل على الدبلوم ستكون عديدة ومنها: باحث قانوني، ممثل ادعاء، محقق قانوني، باحث قضايا، محقق إداري، باحث أنظمة، أمين سر دائرة قضائية، مفتش إداري.

يشار إلى أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أعلنت عن بدء التسجيل للدراسة للعام الجامعي 1439-1440هـ في مرحلة الدبلوم في تخصصات المحاماة والإرشاد الأسري وعلوم الحاسب الآلي خلال الفترة من 25 ذي القعدة 1439هـ وحتى 25 ذي الحجة 1439هـ، وذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي للجامعة في خدمة المجتمع وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية من أبناء الوطن لتهيئتهم لسوق العمل في القطاعين الحكومي أو الخاص، وللمساهمة في نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني بالأساليب العلمية والتطبيقية المختلفة، وسيكون التسجيل متاحًا الكترونيًا خلال الموعد المشار إليه عبر الرابط :
من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock