شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

4 جامعات سعودية تتصدر تصنيف شنغهاي للجامعات العالمية

1

تصدرت أربع جامعات سعودية تصنيف شنغهاي للجامعات العالمية -Academic Ranking of World Universities- للعام 2018 في قائمة الدول العربية وسُجّلت ضمن أفضل500 جامعة على مستوى العالم، في إنجاز جديد للمملكة يحكي واقع سرعة عجلة التطوير واهتمام القيادة بالتعليم، حيث إن المراتب التي سجلتها الجامعات الأربع تفوقت على مئات الجامعات على مستوى العالم.

وتصدرت جامعة الملك عبد العزيز قائمة ‏101-150 وكما تصدرت ذات القائمة جامعة الملك سعود لتصبحان بصدارة العالم العربي، فيما تصدرت جامعة الملك عبدالله (كاوست) قائمة الجامعات بين ‏201و300، وتصدرت جامعة الملك فهد قائمة الجامعات ما بين 301 و400.

وتعد الجامعات السعودية الحاصلة على المراتب المتقدمة في التصنيف من أفضل الجامعات السعودية، وإحدى هذه الجامعات حديثة وهي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا والتي تأسست في 2009 وبالرغم من حداثتها سجلت رقماً عالمياً وتصدرت الجامعات العربية أيضًا.

ومنذ عام 2003، كان التصنيف يقدم أفضل 500 جامعة في العالم سنوياً والتي تمكنت أربع جامعات سعودية من المنافسة فيها على مراتب متقدمة لهذا العام، وفي هذا العام أيضاً نشر تصنيف الجامعات بين 501 و1000 بعد قائمة أفضل 500 مرشح عالمي في ARWU.

وتتصدر جامعة هارفارد الأمريكية قائمة التصنيف للعام السادس عشر، وما زالت جامعة ستانفورد وجامعة كامبريدج هما رقم 2 ورقم 3 على التوالي.

وصنفت جامعة تسينغهوا (45th) في المرتبة الثالثة بين الجامعات الآسيوية، التي تتصدرها جامعة ملبورن بالمرتبة 38، فيما حصلت جامعة في أوقيانوسيا، وجامعة تشجيانغ على (المرتبة 67) وجامعة نانيانغ التكنولوجية على الـ(96) كأول ظهور لهم في أفضل 100 جامعة.

وفيما دخلت جامعة نورث وسترن بوليتكنيك وجامعات أخرى في قائمة أفضل 500 للمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock