مرحبا بك في مكتبة طلابنا

تابع حسابنا عبر التويتر لمتابعة كل جديد

تحجيج 30 دارساً مسناً بحملة محو الأمية الصيفية في محايل




1

نجحت إدارة تعليم محايل عسير من خلال الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تتبناها وزارة التعليم كل عام في الأماكن البعيدة، والتي تكثر فيها الأمية والفقر، في إنهاء إجراءات 30 دارسًا ممن لم يسبق لهم الحج ليحجوا العام الحالي مجانًا.

وقال مدير تعليم محايل منصور بن عبدالله آل شريم إن إدارته، ومن خلال حملة محو الأمية الصيفية، نجحت في حصر 30 دارسًا مسنًا بتلك المراكز لم يسبق لهم الحج، ومن ثم إنهاء إجراءات حجهم مجانًا، بالتعاون مع كلٍ من: جمعية تحفيظ القرآن الكريم، وجمعية البر الخيرية بمحايل.

وأضاف أن الحملة التي اختتمها أخيرًا نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، كانت قد سيرت رحلة عمرة لـ25 دارسًا بتلك المراكز العشرة، والتي أُقيمت في قطاع الطحاحين، واشتملت على عشرة مراكز، هي: حميد العلايا وزعبان وسلوب والمجبى وآل خليف وقفيلة وأجيدة العدن والصلبة والربض والفريشة، وانتظم بها أكثر من 300 دارس.

وقدمت العديد من الخدمات بمساندة عددٍ من الوزارات، بينها وزارة الصحة من خلال الأطباء والمثقفين الصحيين، ووزارة البيئة والمياه والزراعة بالطب البيطري، ووزارة العمل بباحث الضمان الاجتماعي لبحث الحالات التي تستحق المساعدات الضمانية، إلى جانب وزارة الشؤون الإسلامية التي وفرت عددًا من الدعاة لإلقاء الدروس والمحاضرات وإلقاء خطب الجمعة، ووزارة الإعلام ممثلة في التلفزيون ووكالة الأنباء السعودية.

وامتدح نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، الجهود التي قامت بها تلك المراكز التابعة للحملة بتعليم محايل، والتي تجاوزت محو الأمية إلى خدمات إنسانية وصحية واجتماعية ودينية وخيرية عدة للدارسين وأسرهم.

2 3

التعليقات

إكتب تعليقك