شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزارة التعليم تطرح دبلوم تأهيلي في 11 جامعة محلية لمعلمات التربية البدنية

1

أعلنت وزارة التعليم، بدء طرح دبلوم لمدة عام، ابتداء من العام الدراسي الحالي في 11 جامعة محلية، بما فيها جامعة الأميرة نورة، لتأهيل كوادر لتدريس حصة التربية البدنية التي ستعتمد لاحقا كمنهج أساسي، إذ تستهدف الوزارة منح الدبلوم في الدفعة الأولى لتأهيل 400 معلمة.

وكشفت وكيلة وزارة التعليم لتعليم البنات، الدكتورة هيا العواد، أن الدبلوم سيكون عاماً، ويمنح للخريجات من درجة البكالوريوس وفق ضوابط محددة ستعلن لاحقا، وتراعي العمر ودرجة اللياقة البدنية لدى المتقدمة، مشيرة إلى أن المركز الوطني للتطوير المهني، سيكون المسؤول عن وضع الشروط والضوابط للمتقدمات، فيما سترفع الوزارة للجامعات أسماء المتأهلات من المعلمات للقبول في الدبلوم.

تطبيق البرنامج
يأتي ذلك، فيما أعلنت وزارة التعليم -في وقت سابق- البدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات ابتداء من العام الدراسي 1439/1438هـ، على أن يتم تنفيذه وفق الضوابط الشرعية وبالتدريج، حسب الإمكانات المتوافرة في كل مدرسة.

وجاء قرار وزارة التعليم تحقيقا لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، وفق ما ورد تحت محور مجتمع حيوي بيئته عامرة «تأتي سعادة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا، وسعادتهم لا تتم دون اكتمال صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية، وهنا تكمن رؤيتنا في بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي».

العمل مع الجامعات
كان قرار الوزير قد تضمن تشكيل لجنة إشرافية لتنفيذ البرنامج برئاسة وكيل الوزارة لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد، وتقوم ببناء وثيقة البرنامج متضمنة الأهداف ومؤشرات الأداء، وإعداد خطة تنفيذية مرحلية للبرنامج، والعمل مع الجامعات لإعداد متخصصات يسهمن في تطبيقه بمدارس البنات، الأمر الذي تم مؤخرا بعد طرح الدبلوم الدراسي لتأهيل 400 معلمة في 11 جامعة محلية كمرحلة أولية، وفقاً لـ”الوطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock