شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للمعلمين بالرياض

1

شهد ختام فعاليات المنتدى الدولي للمعلمين استعراض رئيس قطاع التعليم والمهارات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية” اندرياس سليشر” تجربة المشاركين والمشاركات في فعاليات المنتدى، وأبرز ماتمخضت عنه ورش العمل، ومجموعات التركيز، وما يمكن أن يؤخذ بعين الاعتبار كنتائج فعلية للمنتدى، وكان ذلك بحضور ومشاركة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى وتكريمه المشاركين والمشاركات، والاستماع للعروض التي تناولت نتائج ورش العمل طيلة أيام المنتدى .

واستهل أندرياس حديثه بدور المعلم السعودي وقدرته على صناعة التغيير وفق معطيات المرحلة التي تمر بها المملكة .. ” نستطيع أن نرى الشغف يملأ أرجاء المكان من أجل تغيير التعليم وتطويره، وأشكر على وجه الخصوص المعلمين والمعلمات السعوديين، وما أذهلني مدى الجاهزية والقدرة على التغيير وإذا كان لدينا اختبار عالمي ستحلون في المرتبة الأولى لأني زرت العديد من البلدان، وأنتم تمرون بتغييرات كثيرة داخل الدراسة وستواجهون كل التحديات بمرونه وشجاعة ، وأنتم لديكم القدرة على الاستماع للآخر والاستفادة، والتطبيق بشكل ملائم على مجتمعاتكم وهذا شيء مذهل ” .

وأضاف : ” مستقبل التعليم لن يكون سهلاً ، وما سمعناه الأيام الماضية والتوقعات التي ذكرت على مختلف ورش العمل ، يتعين أن يكون لدينا فهم عميق لما يتم تدريسه والوقت المسموح تدريسه، لأن ما يعلمه المعلمين يؤثر على الطلاب ومعرفة المحتوى والتخصص والمنهج والمقررات بشكل جيد ومعرفة الطريقة المفضلة للطلاب لتعلم هذا المحتوى والأمر يتمحور حول المعرفة بالممارسات المهنية حتى تحدث بيئة التعلم الابتكارية والإبداعية التي كنا نتحدث عنها ، وهذا يشمل مهارات البحث لكي نكون مبتكرين في مستقبلنا ” .

وذكر أن العمل اليوم يتمحور حول تحضير الطلاب لكي يتعاملوا مع التغيرات الاقتصادية السريعة وفرص العمل التي لم ترى النور، وحل المشكلات الاجتماعية، ولا يعلم أحد ما تؤول إليه الأمور ، ويجب أن نتعلم من أخطائنا وهو أكبر التحديات التي تواجه عملية التعليم .

وفي الختام أكد أندرياس أن مدارس المستقبل يتعين أن يتم تمكينها، ويتعين أن يتم استخدام تقنيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل قاعات الدراسة والتواصل مع الطلاب بطريقة ابتكاريه وإبداعية… ” الماضي كان تفاعلياً والمستقبل يتعين أن يكون تشاركياً، والتكنولوجيا تستطيع أن تمكن وأن تعزز من عملية التعليم ولكن أفضل التقنية والتكنولوجيا لا يمكن أن تحل محل التجارب الاجتماعية الخاصة بالتعليم والتعلم، فالتعليم لا ينتهي عند أعتاب المدرسة ” .

2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock