شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

المتحدث بأسم تعليم الشرقية يكشف عن 10 مبانٍ مدرسية تدخل الخدمة

1

كشف المتحدث الرسمي باسم تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص عن دخول ١٠ مشاريع مدرسية جديدة للخدمة غدا الاحد على مستوى ست محافظات بالمنطقة الشرقية بطاقة استيعابية تبلغ ٥٨٢٠ طالبا وطالبة وبمعدل ١٧٧ فصلا دراسيا.

وقال “الباحص”: تضمنت المشروعات مبان مدرسية وصالات رياضية مغلقة وملاعب عشبية وروضتين حيث تم تصميم مبانيها على أحدث المواصفات والمعايير، بهدف إيجاد بيئة تعليمية تربوية مناسبة وملائمة تسهم فعلا في رفع قدرة الطلاب والطالبات على الاستيعاب كما تصب في محور تحقيق رؤية 2030 في توفير البنية الأساسية وإيجاد البيئة التي تدفع بعجلة التنمية نحو الأمام إلى جانب تنفيذ خطة الوزارة في الاستغناء عن المباني المستأجرة التي لا تتوفر فيها البيئة التربوية المناسبة.

وأضاف: المباني الجديدة التي ستدخل الخدمة غدا تتضمن ابتدائية محدثة بمحافظة الجبيل بنين واخرى لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة النعيرية وكذلك أخرى بمحافظة القرية العليا ومتوسطة الندى بحاضرة الدمام ومتوسطة تميم الداري بمحافظة الخفجي ومدرسة قروية بعتيق بالصرار بمحافظة النعيرية للبنات ومدرسة ٢٢ الابتدائية ومتوسطة ٣١ وثانوية ٢٠ بمحافظة الخبر للبنات وإنشاء ملحق دراسي بالروضة الثانية والخامسة بالجبيل.

وأردف: من المتوقع تشغيل خمسة مبانٍ مدرسية جديدة خلال الفصل الدراسي الأول و تجهيزها واستلامها في مختلف محافظات المنطقة الشرقية تشرف عليها إدارة مختصة وهي إدارة المباني.

وقال “الباحص”: خطة التشغيل والصيانة للمباني المدرسية شملت تنفيذ جملة عمليات تركزت في أعمال التكييف والتأهيل والترميم حيث تم العمل على محور الصيانة الوقائية في ٨٤٨ موقعا تعليميا إلى جانب صيانة أجهزة التكييف في ٨١٩ موقعا إلى جانب تشغيل خمس مدارس كانت مخلاة بعد عملية التأهيل وهي جاهزة للعمل الاحد إلى جانب تسعة مبانٍ استكملت فيها المعالجات الخرسانية.

وفي جانب أنظمة السلامة في المدارس، أضاف “الباحص: هناك خطة لتطبيق وتفعيل جانب السلامة الوقائية حيث تم تركيب أجهزة نظام آلي لحماية التيار الكهربائي في ١٢٠٠ موقع تعليمي الى جانب ٧٨٢٠ طفاية حريق.

وأردف: الإدارة استحدثت خطاً ساخناً لمباشرة مهام الصيانة العاجلة والطارئة وفق برنامج حاسوبي مصمم لمتابعة الخطة الوقائية والتنفيذية للمشاريع التعليمية التي تتم صيانتها وإعادة تأهيلها وترميمها للبنين والبنات في كافة محافظات المنطقة.

وتابع: يتم استقبال كافة الملاحظات عبر نظام دقيق يتم تعبئة بياناته من المدارس, وذلك لسهولة تطبيق الإجراءات العلاجية لتلك المشاريع وضمان سيرها وفق المدة الزمنية المحددة.

وقال “الباحص”: البرنامج يشرف عليه لجنة متخصصة تقوم بالإجراءات الوقائية والعلاجية والصيانة الفورية لبلاغات الصيانة العاجلة في المدارس على وجه السرعة حال تلقيها أي بلاغ، بحيث يقضي هذا الإجراء على كافة الملاحظات في عملية تأخير إنجاز المشاريع التعليمية بالمنطقة .

وأضاف: نحن في الإدارة العامة للتعليم بالشرقية نؤمن إيمان عميقا بأهمية البيئة المدرسية المناسبة ليتلقى الطالب والطالبة العلوم والمعارف في أجواء تكتمل فيها كافة العناصر وتتوفر فيها كافة الخدمات وهذا الذي نسعى إليه دوما ونعمل لتحقيقيه.

وأردف: أكملت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية استعداداتها مبكراً للعام الدراسي الجديد 1439/1440 حيث تستقبل مدارس المنطقة الاحد 526665 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية الثلاث يقوم على عملية تعليمهم 29732 معلما ومعلمة.

وتابع: الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر في التخطيط والإعداد وذلك بإشراف مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان الذي وجه رسالة إلى كافة القيادات التعليمية بالمنطقة بمناسبة انطلاق العام الدراسي حيث قدم فيها الشكر الجزيل على كل الجهود المتميزة التي بذلوها خلال الفترة الماضية ، وخصوصاً فيما يتعلق بعملية الإستعداد للعام الدراسي الجديد والتطلع إلى مزيد من التميز والإبداع.

ودعا الجميع إلى أن تكون بداية العام الدراسي جادة ومنتظمة، مفعمة بالحيوية والنشاط والتفاؤل والجاهزية التامة.

وقال: كل ما عملنا عليه معاً وخططنا له وتعاونّا في إعداده خلال الفترة السابقة ، يجب أن نراه واقعاً ملموساً على أرض الميدان وذلك باستمرار الجهود المتميزة التي عهدناها منكم جميعاً.

2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock