شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

أولياء أمور الطلاب بجدة يشتكون من غياب الصيانة بالمدارس

أولياء أمور الطلاب بجدة يشتكون من غياب الصيانة بالمدارس

 

شكا عدد من أولياء أمور الطلاب بجدة من غياب الصيانة بالمدارس، مشيرين إلى أن تعطل أجهزة التكييف في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال أول يوم في العام الدراسي ضاعف معاناة أبنائهم، فيما أوضح بعض مديري المدارس، أن المشكلة تعود لتأخر شركة تطوير التي أسندت إليها مهمة الصيانة، في تنفيذ الأعمال اللازمة.

وقال محمد فهران الزبيدي -ولي أمر- أن مدرسة قيس بن عاصم الابتدائية لا تزال تحت الصيانة للعام الثالث، بينما قالت أم أحمد إن الفصول تعاني سوء الصيانة وتعطل التكيف، فيما قال فارس اليافعي بأن طلاب متوسطة حراء بجدة يشكون تعطل المكيفات داخل الفصول، كما قالت إحدى أولياء الأمور إن العديد من مدارس جدة أصبحت بيئة غير صحية للطلاب لانعدام النظافة وضعف التكييف، وتكدس الطلاب، وقال بندر الجهني إن مدرسة ابنه (الابتدائية 100) تشكو هي الأخرى من تعطل التكييف.

قصة شركة تطوير

ومن ناحيته قال مدير إحدى المدارس، إن إدارة التعليم بجدة أوكلت الصيانة إلى شركة تطوير اعتبارا من يوم الخميس الماضي، وقامت الشركة بالاتصال بالمقاولين اعتبارا من يوم أمس الأول الأحد وطلبت منهم مباشرة العمل بالمدارس واتضح عدم استعداد المقاولين وأضاف: وكان الأجدر بشركة تطوير وادارة التعليم مباشرة الصيانة منذ رمضان الماضي، أما أن يؤجل الأمر إلى بداية العام الدراسي الحالي فهذا يؤكد أن هناك خللا.
وقالت مديرة إحدى المدارس إن مدرستها تعاني من العديد من الأعطال في معظم المكيفات، وأنها قامت في نهاية العام الدراسي الماضي بابلاغ قسم الصيانة بادارة التعليم، ثم قامت بعد عودة الإداريات نهاية شهر ذي القعدة بإرسال بلاغ ثان لقسم الصيانة، لكنهم أفادوها بأن شركة تطوير أصبحت هي المسؤولة عن جميع أعمال الصيانة، وأنها ستباشر العمل اعتبارا من أول يوم في العام الدراسي، وعاودت الاتصال يوم الأحد الماضي فلم تجد أي تجاوب بحجة أن لديهم ضغطا في البلاغات وجدول العمل الموزع على المقاولين لم يكتمل، حيث أشاروا إلى تلقيهم 300 بلاغ في أول يوم دراسي تفيد بوجود أعطال في التكيف.

في ورشة الصيانة

وفي زيارة لورشة صيانة السيارات والمباني التابعة لإدارة التعليم بحي الفيصلية بجدة والتجول داخل الورشة، لم ترصد بداخلها أي أجهزة تحت الصيانة، وبسؤال أحد الموظفين أشار إلى أن الموقع مخصص لصيانة المركبات والأجهزة الكهربائية بسؤاله عن عقود الصيانة التابعة للمباني التعليمية وعن شكاوى المدارس فيما يخص التكيف أفاد بأن المعلومات موجودة لدى إدارة الخدمات بالعزيزية.
من جانبه قال أحد الفنيين التابعين لتعليم جدة (موظف رسمي) أنهم فوجئوا بتحويلهم من ملاك إدارة التعليم إلى شركة تطوير، إلا أن الشركة لم توقع حتى الآن عقود العمل معهم، وفقاً لـ”المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock