شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

العيسى يدفع 320 متدرب إلى سوق العمل السعودي عقب التخرج

1

دفع وزير التعليم، د. أحمد بن محمد العيسى صباح أمس الخميس 320 متدربا لسوق العمل السعودي بعد تخرجهم من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران خلال الحفل الذي حضره محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني، د. أحمد الفهيد، وذلك بعد أن أتموا ثلاث سنوات من التدريب في الكلية الواقعة بجانب مطار الملك خالد الدولي.

وأكد العيسى سعي المملكة إلى جذب الاستثمارات والخبرات العالمية في التعليم العام، والتدريب التقني والمهني، وإعداد مناهج تعليمية متطورة تتوافق مع المستجدات العالمية.

وقال في كلمته خلال الحفل أن الوزارة تعمل وفق خططها وبرامجها الاستراتيجية لرفع نوعية وكفاءة التعليم والتدريب، وتشجيع الإبداع والابتكار، وتنمية الشراكة المجتمعية في المملكة بما يحقق تطلعات رؤية 2030م، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، وتوجيه الطلاب والمتدربين نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة لتخصصاتهم وميولهم.

وأشاد بالشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص وبتجربة شركة كليات التميز في الإشراف على الكليات التقنية والمعاهد في المملكة، مؤكدا أن هذه التجربة مثالا للنجاح في جذب الخبرات العالمية وتطوير الاحتياجات التدريبية ووضع المعايير لسد حاجات المتدربين وتلبية رغباتهم التي تتلائم مع سوق العمل.

من جانبه رفع الفهيد الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون لتوحيد المملكة.

وقال الفهيد تعتبر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران أحد برامج الشراكات الاستراتيجية للمؤسسة وتشرف على تشغيلها شركة كليات التميز حيث تعد ضمن 30 كلية تقنية عالمية تنتشر في أكثر من 20 مدينة حول المملكة ويبلغ عدد متدربيها أكثر من 25 ألف متدرب ومتدربة.

وأضاف حرصت المؤسسة على عقد الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص كونها نموذج هام جداً في تأهيل الشباب وتوطين التقنية، حيث ربط ذلك مع مستهدفات المؤسسة في برنامج التحول الوطني بزيادة مشاركة القطاع الخاص في تأهيل الشباب إلى 35 شراكة استراتيجية في عام 2020، فقد بلغ عدد الشراكات الاستراتيجية التابعة للمؤسسة مع كبرى شركات القطاع الحكومي والخاص حتى الآن 29شراكة عبر معاهد تدريب متنوعة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كليات التميز د.فهد بن عبد العزيز التويجري في كلمته التي ألقاها في الحفل سعى المملكة بقيادتها الحكيمة وبكافة إدارتها ومؤسستها التعليمية لسد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل وإحداث تغيرات تنموية في المجتمع وخلق فرص حقيقية للشباب في التدريب والتأهيل والتوظيف، مشيرا إلى أن شركة كليات التميز التي أنشئت في العام 2013م تعد الشركة الحكومية الرائدة في تقديم التدريب التطبيقي للمهارات التقنية والمهنية في المملكة بالشراكة مع أفضل منظمات التدريب الدولية لتلبية متطلبات السوق المحلية، وتوفير أفضل الممارسات العالمية والتدريب التطبيقي في المجال التقني والمهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock