شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

تعليم الرياض وشركة تطوير ينظمون ورشة لتطوير مناهج الدراسات الاجتماعية

1

نظّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمنطقة الرياض، بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، اليوم، ورشة عمل استطلاعية بعنوان “تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية في التعليم العام”.

وحضر الورشة محمد بن عبدالله الزغيبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبدالله الغنام، والمساعد للشؤون التعليمية “بنات” ريم الراشد.

وافتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أعمال الورشة بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة التطرف، برئاسة أمن الدولة، إضافة إلى الجمعية الجغرافية السعودية ومركز الحوار الوطني، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في رؤساء أقسام العلوم الاجتماعية والوطنية ومنسقي الورشة المشرف التربوي طارق بن سالم الزهراني ورقية المحمود رئيس قسم العلوم الاجتماعية وعيدالرحمن الهليل رئيس قسم العلوم الاجتماعية.

وقال “الوهيبي”: الورشة تأتي انطلاقاً من كلمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حول الأهمية الكبرى لإعداد الجيل والأهمية الكبرى للتعليم ومدى ما تأمله الدولة من المؤسسات التعليمية وما تقدمه تجاه الوطن والمواطن، ومكانة المملكة الإقليمية والدولية، وهدفت إلى تفحص وتمحيص أهداف “رؤية المملكة 2030” التي تحدث عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وما أولته من أهمية كبرى للتعليم، وضرورة مواكبة مضامينها المتعددة وأهدافها واستراتيجياتها.

وأضاف: ما انبثق عن هذه الورشة يأتي للمساعدة في تطوير جودة مناهج الدراسات الاجتماعية بصورة تتفق مع الاتجاهات الحديثة للمناهج والتغيرات العالمية المستجدة، وتحديد أهم الموضوعات والقيم في مجال الدراسات الاجتماعية الملائمة لمعايير الجودة والاتجاهات الحديثة.

وأردف: من أهداف الورشة التعرف على أبرز المشكلات والقضايا والأولويات التي ينبغي معالجتها في مجال الدراسات الاجتماعية والقدرة على الربط بين مجالات الدراسات الاجتماعية المختلفة والتعرف على كيفية تعزيز مناهج الدراسات الاجتماعية للانتماء الوطني.

وتابع “الوهيبي”: طلابنا وطالباتنا الذين بدأوا على مقاعدهم الدراسية الآن هم مخرجات 2030 وسيتخرجون منها، وهم مثال لقياس مدى قدرة مناهجنا بمفهومها الشامل والعام، سواء كان الكتاب المدرسي أو المحتويات الأخرى المتعددة ومدى قدرة مؤسساتنا التعليمية على إعداد المعلم وتدريبه وتهيئته، وكذلك مدى قدرة مؤسساتنا المدرسية كمدارس على إتاحة الفرصة المناسبة لأبنائنا وبناتنا ليكونوا قادرين أن يحققوا متطلبات “رؤية المملكة 2030”.

وتضمّنت ورشة العمل الاستطلاعية لتطوير مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية في التعليم العام، أبرز الأولويات والقضايا والمشكلات التي ينبغي أن تعالجها مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، وأهم القيم والمهارات والموضوعات التي يجب أن تبنى حولها مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية.

واستعرضت آلية تحقيق مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للترابط بين مجالات الدراسات الاجتماعية المختلفة، والقرارات التي ينبغي تبنيها لتطوير مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية في التعليم العام، إضافة إلى عرض النتائج وأهم التوصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock