شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

ولي العهد يؤكد بإن الحكومة بحاجة إلى خلق الكثير من الوظائف خاصة في التعليم

1

قال ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إن الحكومة السعودية بحاجة إلى خلق الكثير من الوظائف بسبب الاحتياجات في البلاد، وفي الجيش، وفي الأجهزة الأمنية، خاصة في التعليم، وكذلك في القطاعات الأخرى التي تم إنشاؤها حديثًا، كالمجال الرياضي، ومجالات أخرى مختلفة.

وقال في حديثه مع بلومبيرغ: يحتاج الاقتصاد والبلاد والشعب إلى هذه الخدمات؛ لذلك بالطبع سنخلق هذه الوظائف. كما نعتقد أن خلق الوظائف في القطاع الخاص سينمو أيضًا مع مرور الوقت.

وتابع: أرى أن معدل البطالة سيبدأ في الانخفاض بدءا من عام 2019 حتى يصل إلى 7 % في عام 2030 على النحو المستهدف في الرؤية.

وأردف سموه: لكن لو نظرت إلى الأرقام فهي أمر مثير للاهتمام؛ إذ لو نظرت إلى معدل البطالة بين الذكور فإنك ستجده بين 5 و6 %، وذلك رقم قريب جدًّا من المعدل الطبيعي.

واستطرد: لكن لو نظرت إلى معدل البطالة عند الإناث فإنه يزيد على 20 %. ولا نعلم كم عدد النساء من تلك النسبة اللاتي يعتبرن عاطلات ويبحثن عن وظائف، وعدد اللاتي لا يبحثن عن وظائف. والآن لدينا الكثير من البرامج التي ستتعامل مع هذه المطالب، وهذا سيبين الكثير من الأرقام. ونعتقد أن عملية خلق الوظائف ستبدأ من عام 2019، وربما في أواخر عام 2018.

وقال: النسبة التي ننظر إليها في الحكومة هي نسبة المبالغ التي ننفقها على الموظفين من ميزانية الحكومة؛ لذلك في 2015 – 2016 كانت تمثل مرتبات الموظفين 50 % من ميزانيتنا وما إلى ذلك. واليوم تبلغ النسبة 42 % إن لم أكن مخطئًا. وفي عام 2020 أعتقد أنها ستكون أقل من 40 %. والهدف الرئيس هو أن تكون النسبة في عام 2030 تمثل نحو 30 % من الإنفاق الحكومي على التوظيف الحكومي.

وتابع: لذا فإن حجم هذا الإنفاق لن يشكل أهمية بالنسبة لنا؛ إذ إنه سيكون أقل من 40 %، ويقترب من 30 % في عام 2030؛ لأن ميزانيتنا وإنفاقنا سيصبحان أعلى بكثير من إنفاقنا على الموظفين الحكوميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock