شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزارة التعليم تقيم مشروع وطني لتعليم الفنون 4

1

أقامت وزارة التعليم أول أمس ، لقاء حول الأطر التنظيمية للمشروع الوطني لتعليم الفنون4 بحضور مدير عام النشاط أ/ريم أبو الحسن ومدير إدارة النشاط الفني والمهني د/منال الرويشد ومشرفتي العموم أ/وردة الرزوق وأ /سارة العتي وعدد من مشرفات العموم ورئيسات النشاط و المشرفات التربويات عبر البرنامج الشبكي ( لقاء ) للإدارات المستضيفة (الرياض – مكة -الرياض) وجميع المناطق .

واستهلت مدير عام النشاط أ/ريم أبو الحسن بداية اللقاء بالشكر لحضور مديرات إدارات وأقسام النشاط ومنسقات المشروع لإطلاق أولمبياد الفنون المتمثلة في أولمبياد الخط العربي بمساراته المختلفة وأولمبياد الرسم والتصوير التشكيلة وأولمبياد التصميم الفني .

وذكرت أبو الحسن الفن نشاط يقوم به الإنسان بهدف جمالي ليعبر من خلاله عن مشاعر وأحاسيس وطنية واجتماعية وينفس عن خياله وأحلامه وأمنياته، كما يعبر عن رؤيته للعالم المحيط به، لذا جاءت مبادرة وزارة التعليم متمثلة بالإدارة العامة للنشاط من خلال إطلاق (المشروع الوطني لتعليم الفنون) لتطوير الحركة الفنية وتوعية الأسر والمجتمع المحلي بأهمية دور الفنون في رعاية الابداع وأثرها على الحراك الوطني وتفعيلها في التنمية الوطنية بما يحقق رؤية 2030.

وأضافت ” من هذا المنطلق اعتُمد هذا المشروع ضمن الخطة التشغيلية لوكالتي التعليم (بنين/بنات) للعام المالي 1440/1439هـ”.

وحول أهمية هذا اللقاء ذكرت أبو الحسن أن المشروع حقق نجاحا على مدى ثلاث سنوات ويعد هذا العام الرابع ونتطلع لتحقيق منجزات تفوق ما سبقها وتعكس مهارات الطالبات وتنمي مواهبهن وقدراتهن و مهاراتهن للتفكير لديهن .

وأوضحت الدكتورة منال الرويشد أن اولمبياد الخط العربي بمساراته عبارة عن عدة مسابقات فنية تنافسية تنمي مهارات الخط العربي والزخرفة الإسلامية لدى طالبات التعليم العام، تشتمل على مسارين رئيسين هما (عملي ونظري) وتنفذ من خلال ورش تأهيليه تدريبية متسلسلة تتضمن المعارف والمهارات الأساسية والخبرات العلمية، ويتم تحكيم النتائج على مستوى (المدرسة، إدارة التعليم، الوزارة) من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة ومجالات المسابقة (مسابقة أمجاد وطن ومسابقة نبع التاريخ للمرحلة المتوسطة والثانوية) و (مسابقة حروفنا العربية للمرحلة الابتدائية) .

وأوضحت الرويشد أن أولمبياد الرسم والتصوير التشكيلة عبارة عن مجموعة من المسابقات الفنية التنافسية تنمي مهارات الرسم كالرسم بأقلام الرصاص والفحم والأقلام الملونة، والتصوير التشكيلي كالتشكيل والتلوين بالألوان المختلفة كالمائية والزيتية والأكريليك، وغيرها.. لدى طالبات التعليم العام، تشتمل على مسارين رئيسين هما (عملي ونظري) وتنفذ من خلال ورش تأهيلية تدريبية متسلسلة تتضمن على المعارف والمهارات الأساسية والخبرات العلمية، ويتم تحكيم النتائج على مستوى (المدرسة، إدارة التعليم، الوزارة) من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة ومجالات المسابقة (على ناصية الحلم ،مع صديقاتي للمرحلتين المتوسطة والثانوية )بالإضافة للتقرير (نظري) للمرحلة الثانوية .

كما أشارت الرويشد أن أولمبياد التصميم الفني حزمة من المسابقات التنافسية الفنية لتنمية مهارات التصميم الفني لدى طالبات التعليم العام كالتصميم (الطباعي” الجرافيكي”،الزخرفي، الأزياء، الداخلي، الرقمي،…. ) وينفذ من خلال ورش تأهيليه تدريبية متسلسلة تتضمن المعارف والمهارات الأساسية والخبرات العلمية، ويتم تحكيم النتائج على مستوى ( المدرسة، إدارة التعليم، الوزارة) من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة ومجالات المسابقة تصميم افلام قصيرة لجميع المراحل (ابتدائي ،متوسط ، ثانوي)

وأبانت مشرفة العموم أ/وردة الرزوق الإيجابيات والتحديات في تنفيذ أولمبياد العام الماضي وتقديم التسهيلات من قبل المسؤولين في الوزارة والإدارة التعليمية المستضيفة ودور الوكالة في إنجاح الفعاليات والبرامج بالموافقة على الخطط والمقترحات للفعاليات والبرامج في الأولمبياد .

لما له من أثر في تعزيز ثقة لطالبة بنفسها ، وذكرت مشرفة العموم أ/سارة العتي أن مشروع الفنون والمهن الإلكتروني يسعى لتقديم ابرز الفنون والمهن وعرضها في اللقاءات القادمة لتبادل الخبرات والآراء والمناقشات الهادفة ووجهات النظر مما يخدم الأنشطة في الميدان التعليمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock