شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

قسم الدراسات الاجتماعية بمكتب تعليم وسط جدة تطلق برنامج التعلم المهنية

قسم الدراسات الاجتماعية بمكتب تعليم وسط جدة تطلق برنامج التعلم المهنية

 

أطلق قسم الدراسات الاجتماعية بمكتب تعليم وسط  جدة برنامج التعلم المهنية، حيث يشرف على تطبيقه في مدارس الوسط المشرفين عدنان محمد محسن فرج  والمشرف توفيق عمران الشيخ.
ويمثل مجتمعات التعلم المهنية (Professional Learning Communities (PLCs أحد أساليب التطوير المهني للمعلم، والذي تطور مفهومها منذ التسعينات في الأدب التربوي وبصورة متسارعة، وظهرت كفكرة واعدة لتحسين وإصلاح النظم التعليمية باعتبار المدرسة المجتمع والوحدة الرئيسة لصناعة التحولات الفعالة لتحسين أداء المعلمين ونواتج تعلم الطلاب.
وتعد مجتمعات التعلم المهني وسيلة منهجية لتحسين أداء التعليم والتعلم والثقافة المدرسية، ومن خلال تصميم مجتمعات التعلم المهنية فإنها تسعى للتغلب على ثقافات الانعزال وتجزيئ عمل المعلمين والانفراد، وتظهر الدراسات أن بناء مجتمعات تعلم مهنية قوية تركز على تحسين التعليم والمناهج الدراسية والتقييم.
وذكر المشرف عدنان فرج، أن البرنامج سيؤدي إلى زيادة تعاون وتشارك المعلمين، وزيادة استخدام الممارسات التعليمية الفعالة في الفصول الدراسية، مما يؤدي إلى تحسين تحصيل الطلبة.
وأردف المشرف توفيق الشيخ إن المجتمعات المهنية للتعلم هى وسيلة أو إستراتيجية يستخدمها المعلم لخلق ثقافة التعلم والتفكير والبحث والنمو الجماعى المستمر، وأنها ليست طريقة عمل جديدة، ولكنها أحد أساليب التدريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock