اخبار ونتائج

تعليم الرياض تشارك باليوم العالمي للإنعاش القلبي الرئوي

1

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية باليوم العالمي للإنعاش القلبي الرئوي وتفعيل البرامج الخاصة بالمناسبة، وذلك في إطار التعاون بينها وبين المركز السعودي لسلامة المرضى والجمعية السعودية للقلب.

وكانت المشاركة قد أُقيمت في مدارس البنين والبنات الثانوية تنفيذ تطبيقات فرضية عملية قدمها الفريق الصحي المختص وشارك بها عددٌ من طلاب مدرسة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الثانوية التابعة لمكتب التعليم بحي الرائد.

جاء ذلك بحضور عبدالله بن زيد التميمي مساعد مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية لقسم البنين ومشرفي الإدارة وخالد بن عبدالعزيز العثمان مساعد مدير مكتب التعليم بالرائد للشؤون المدرسية.

كما أجري بالتزامن مع تنفيذ الفرضية نفسها والتطبيق العملي ومحاضرات مصاحبة بمدرسة 152 الثانوية للبنات التابعة لمكتب تعليم النهضة؛ بحضور المشرفة التربوية بإدارة الشؤون الصحية المدرسية الأستاذة نورة بنت رجاالله المطيري؛ إضافة إلى إقامة محاضرة صحية عن الإنعاش الرئوي القلبي (CPR)؛ تخلل البرنامج التطبيقي العملي تكريم المعلمات والطالبات المشاركات في البرنامج قدمها المركز السعودي لسلامة المرضى ممثلاً في حضور الأستاذة مكية مجرشي.

فيما أشاد مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية الدكتور حمد بن عبدالله الهاجري بأهمية تنفيذ مثل هذه البرامج الصحية المدرسية لما يعكس ذلك من نتائج إيجابية وتثقيف طبي مهم يشارك فيه عدد من المختصين الصحيين ويترك الأثر الكبير والثقة حال احتياج التدخل العاجل في إنقاذ حالة طارئة في الإنعاش القلبي الرئوي لا سمح الله.

يُذكر أن تفعيل اليوم العالمي للإنعاش القلبي الرئوي بدأ في أوروبا منذ عام ٢٠١٣م واعتمد من برلمان الاتحاد الأوروبي عام ٢٠١٤م -٢٠١٥م ثم تبنته اللجنة الدولية ٢٠١٦م علمًا بأن معدل السكتات القلبية تقدر بنسبة نحو 1: 1000 شخص سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock