شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

قبول 11 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة للعام 1434 – 1435

3550 مقعداً للبرامج الموازية بعسفان ورابغ وخليص والكامل

قبول 11 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة للعام 1434 – 1435

قبول 11 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة
عبد الله الراجحي- سبق- جدة: أنهت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، عملية القبول والتسجيل للأسبوع الأول في مراكز عسفان ورابغ وخليص والكامل.
 
وقال المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي، إن عدد المقبولين والمقبولات بلغ 11052 طالباً وطالبة، منهم 5718 طالباً و5334 طالبةً، لينتهي الأسبوع الأول من عملية القبول والتسجيل بنجاح، ووفق ما هو مخطَّط له.
 
ومن المنتظر أن تُستأنف عملية استقبال المرشحين الجدد والتأكد من مستنداتهم الرسمية يوم الأحد المقبل بتاريخ 28/ 8/ 1434هـ وذلك وفق الآلية المعمول بها من خلال التواصل مع الطلاب والطالبات بالرسائل النصية والبريد الإلكتروني، ودعوتهم للحضور لإنهاء إجراءاتهم.
 
وبيَّن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أمين نعمان أن ‏العمادة ما زالت تواصل تنفيذ خطتها لإكمال إجراءات قبول أكثر ‏من 42 ألف طالب وطالبة بمختلف برامج القبول المتعددة ‏بالجامعة وفروعها، في الانتظام والانتساب والتعليم عن بُعد ‏والتعليم الموازي، ويتواصل العمل في أربع مراكز للقبول ‏تعمل منذ السابعة صباحاً على استقبال الطلاب والطالبات ‏المرشحين للقبول بالجامعة عبر المسارين الإداري الإنساني ‏والعلمي بحسب التدرج النسبي للمعدلات الموزونة لجميع ‏المتقدمين.‏
 
وتوسيعاً لدائرة القبول، خصصت الجامعة 3550 مقعداً للبرامج الموازية للقبول في السنة التأهيلية المسائية لخريجي التعليم العام، في فرع الجامعة الرئيس وفروعها بعسفان ورابغ وخليص والكامل، وتهدف الجامعة إلى إتاحة الفرصة للمتقدمين للالتحاق بالتعليم الجامعي، لمن لم يتمكنوا من الالتحاق بالانتظام أو باقي البرامج الأخرى.
 
في سياق متصل، جهزت الجامعة مقراً خاصاً أمام مركز قبول الطالبات بالمبنى 29 ليكون مكاناً لانتظار وراحة أولياء أمور الطالبات المرشحات للقبول حتى ينهين إجراءاتهن بمرونة وسهولة لدى لجنة القبول الخاصة بالطالبات، وذلك ضمن إجراءات تسهيل عملية القبول والتسجيل.
 
وأوضحت وكيلة القبول والتسجيل الدكتورة نورة بادياب أن الجامعة أعدت موقعاً متكامل الخدمات لأولياء أمور الطالبات الذين يرافقوا بناتهم المرشحات للقبول، مضيفة أنه تم توفير بوفيه يومي مفتوح من الساعة السابعة والنصف وحتى انتهاء فترة العمل بالمركز ومغادرة آخر طالبة حضرت لمركز القبول.
 
وبيَّنت نورة بادياب أن المقر جُهِّز بمكيفات ومقاعد انتظار وشاشة عرض، يتم من خلالها متابعة سير عملية القبول عبر النقل المباشر المرتبط بموقع الجامعة بالإنترنت.
 
وأشارت وكيلة القبول والتسجيل بالجامعة إلى أن ولي الأمر ومنذ لحظة وصوله برفقته ابنته المرشحة للقبول لا يستغرق انتظاره أكثر من 5 دقائق، وهي الفترة التي تنهي فيها المرشحة إجراءات قبولها لدى لجنة القبول بالمركز.
 
وفي نفس الإطار عبَّر عدد من أولياء أمور الطالبات الذين كانوا في انتظار بناتهم عن رضاهم وشكرهم وتقديرهم للجامعة وإدارتها؛ نظير ما قدَّمته من خدمات وتنظيم وحسن استقبال لحظة حضورهم مع بناتهم، وقال أحمد بن علي الشعوان: “بداية أشكر الجامعة على هذا التنظيم وتقديمها الخدمة لأولياء أمور الطالبات، وقال إنه حضر مع ابنته التي توجَّهت لمركز القبول، وريثما هو في انتظارها قال إنه هاتف ابنته وأبلغته بأنها ستكمل إجراءاتها بعد قليل بعد حصولها على بطاقتها الجامعية.
 
فيما قال المواطن شجاع القحطاني: “أشكر الجامعة على جهودها، وحقيقة ما يقدمونه من جهود يستحقون عليها الشكر؛ فالجميع ينتظر في مكان تم تجهيزه بكل ما يحتاج إليه الشخص”، وقال إنه حضر برفقته ابنته؛ من أجل الاستفسار عن فرصة قبولها بعد تحقيقها لنسبة موزونة 76% وإنها لم تحظَ بعدُ بمقعد جامعي بعد تدني معدلها بسبب اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، معبراً عن أمله في أن يتم قبولها حتى تواصل تعليمها الجامعي.
 
وقال المواطن حسن زواوي إن الجامعة وفَّرت المقرَّ المناسب لأولياء أمور الطالبات الذين حضروا برفقة بناتهم، وقال إن الأب يحضر برفقة ابنته المرشحة، ولا تتجاوز فترة انتظاره أكثر من خمس دقائق، ولفت النظر إلى أن الموقع مجهَّز بكل ما يحتاج إليه الشخص من مياه وعصيرات وأكل وتكييف، مقدماً شكره لإدارة الجامعة على هذه الجهود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock