شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

جامعة المؤسس تدعو قوائم الاحتياط من المتقدمين للقبول 1434 – 1435

خصصت 3550 مقعداً للبرامج الموازية المسائية

جامعة المؤسس تدعو قوائم الاحتياط من المتقدمين للقبول 1434 – 1435

جامعة المؤسس تدعو قوائم الاحتياط من المتقدمين للقبول
عبدالله الراجحي- سبق- جدة: دعت جامعة الملك عبد العزيز المتقدمين من خريجي وخريجات الثانوية العامة، الذين تقدموا عبر موقع القبول والتسجيل، إلى الحضور لإنهاء إجراءات قبولهم بالجامعة؛ لتوافر ما يقارب ألفي مقعد شاغر للطلاب، وألف مقعد إضافي شاغر للطالبات بالمسارين العلمي والإداري الإنساني.
 
وأوضح المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي أن الجامعة خفضت نسب القبول لتصبح أقل نسبة للطلاب في المسار العلمي 75.5 %، وفي المسار الإداري الإنساني 72 %.
 
وأضاف بأن اقل نسبة للطالبات حُددت بـ 79 % في المسار العلمي، أما المسار الإداري الإنساني فقد حددت النسبة بـ78.2 %.
 
وذكر “البقمي” أن الجامعة أتاحت 3550 مقعداً للبرامج الموازية للقبول في السنة التأهيلية المسائية لخريجي التعليم العام في فرع الجامعة الرئيسي وفروع عسفان ورابع وخليص والكامل.
 
وشدد على أن الجامعة تهدف إلى توسيع دائرة القبول، وإتاحة الفرصة للمتقدمين الذين لم يقبلوا في باقي البرامج أو لم تمكنهم ظروفهم من الالتحاق ببرامج الانتظام للاستفادة من البرامج الموازية المسائية.
 
ولفت إلى التوجيه السابق وتأكيد مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب بمتابعة تجهيز مقار انتظار متكاملة الخدمات لأولياء الأمور ومرافقي المتقدمين والمتقدمات للقبول، والعمل على راحتهم أثناء وجودهم في الجامعة، وتزويدهم بالمعلومات والتوجيهات كافة التي تساعدهم على إنهاء إجراءات تسجيل أبنائهم وبناتهم.
 
وكانت الجامعة قد بادرت منذ العام الماضي إلى تجهيز مقار مؤقتة مخصصة لانتظار أولياء الأمور بشطري الجامعة، تتيح لهم متابعة سير عملية القبول والنسب الموزونة عبر شاشة إلكترونية توضح النسب بشكل فوري، ومجهزة بالتجهيزات كافة وبوفيه مفتوح يقدم خدماته طيلة اليوم، وقد لاقت هذه الخطة ارتياحاً واستحساناً من أولياء الأمور.
 
وتستمر عملية القبول والتسجيل وفق الآلية المتبعة نفسها في الأسبوع المنصرم؛ إذ يتم إرسال رسائل جوال وبريد إلكتروني للمرشحين للقبول؛ ليتم حضورهم للجامعة لإنهاء اختيار مسارهم الدراسي وإنهاء تسجيل بياناتهم ومراجعة مستنداتهم، ومن ثم حصولهم على البطاقة الجامعية، وتحديد موعد لاختبار اللغة الإنجليزية، واستلام جداولهم الدراسية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock