شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

خريجو رياضيات بمحايل عسير: الوزارة تجدد عقود أجانب ونحن عاطلون

طالبوا “قياس” بوضع دورة تدريبية لهم وتقويمهم

خريجو رياضيات بمحايل عسير: الوزارة تجدد عقود أجانب ونحن عاطلون

خريجو رياضيات بمحايل عسير: الوزارة تجدد عقود أجانب ونحن عاطلون
محمد الزهراني- سبق- خميس مشيط: طالب خريجو الرياضيات بجامعة الملك خالد فرع محايل عسير بتعيينهم “انطلاقاً من مبدأ السعودة للوظائف التعليمية”، لاسيما أن وزارة التربية والتعليم تتعاقد مع معلمين أجانب؛ بحجة الأمر الملكي القاضي بعدم توظيفهم بنظام التعاقد (الســاعــات).
وقالوا في شكوى تلقتها “سبق”: إن الجميع على أمل بمكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله ورعاه وأطال في عمره على الطاعة- بتوظيفهم خلال شهر رمضان المبارك؛ نظراً لحاجة وزارة التربية والتعليم لتخصص الرياضيات. وطالبوا مركز قياس بوضع دورة تدريبية وتقويمية لحاجتهم الماسة لها.
وقال الخريجون: “الوزارة تتعاقد مع الأجانب، ونحن خريجون عاطلون عن العمل”. وأضافوا: “صدمنا بما يسمى (قياس الحظ)؛ فهو شبح يطارد حلم كل خريج في مستقبله”.
وتابعوا: “بعد مرارة أكثر من أربعة اختبارات باءت بالفشل، وحطمت كل أمنية وحلم المستقبل لا ندري هل نقول المستقبل القريب أم المستقبل البعيد؟ في زمن ما يسمى (قيـــاس الحـــظ)، وكذلك زاد التحطيم والتعقيد لدينا كخريجي (الرياضيـــــات) بمساواتنا لخريجي التخصصات الأخرى، ونحن نرى الاحتيــــاج الكبيـــــر لوزارة التربية والتعليم لتخصصنا (الريــــاضــيـــــات)”.
وقالوا: “مما زادنا ألماً وحزناً تعاقد وتجديد وزارة التربية والتعليم مع المعلمين الأجانب، ونحن أبناء الوطن المتخرجون من جامعاته؛ بحجة الأمر الملكي القاضي بعدم توظيفنا بنظام التعاقد (الســاعــات)”.
ولفتوا إلى “توجيه الوزارة الإدارات التعليمية بحصر جميع المعلمين المتعاقدين من حيث وضعهم بالتجديد أو عدمه؛ ليتسنى تحديث بياناتهم عبر نظام التكامل الإلكتروني لبرنامج شؤون المعلمين بالوزارة”.
وقالوا: إن الدكتور خالد السبتي نائب الوزير وجه بتجديد عقود المعلمين المتعاقدين في الرياضيات، مهما بلغت خدماتهم وإنهاء عقود جميع المعلمين المتعاقدين في باقي التخصصات، سواء في التعليم العام أو التربية الخاصة أو مدارس تحفيظ القرآن لإمكانية التعويض عنهم بمواطنين (الإحلال)، وإنهاء وضعهم بنهاية العام الحالي 1433/1434 هـ وفق الأنظمة والتعليمات.
وتساءل خريجو الرياضيات: ألسنا بمواطنين يتم استبدالنا بالأجانب أم الأنظمة والتعليمات لا تسمح؟!
وقالوا: “هذا السؤال لوزيري التربية والتعليم والخدمة المدنية، ونتمنى التوضيح منهم”.
واستطردوا: “يعيب خريجو الرياضيات العاطلون في نظام وزارة العمل ووزارة الخدمة ووزارة التربية والتعليم إجبار المدارس الأهلية بسعودة الوظائف التعليمية والإدارية وهم لا يفعلون”.
وقالوا: “قمنا نحن خريجو جامعة الملك خالد فرع محافظة محايل عسير بطلب من مدير الجامعة بفتح شعبة لدبلوم التربوي من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بفرع الجامعة بالمحافظة، وتم الاعتذار من قِبلهم بحجج واهية، فنرجو من الله ثم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ثم من أمير المنطقة فيصل بن خالد آل سعود حل الموضوع بشكل نهائي لظروفنا المعيشية الصعبة جداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock